111 viewsاطعمة
0

هل الفاصوليا وجبة صحية؟

Visited 589 times, 1 visit(s) today
Dr.Ahmed Shaweesh Answered question أبريل 21, 2024
0

بالتأكيد، تعتبر الفاصوليا خيارًا صحيًا للوجبات. فهي غذاء كثيف المغذيات، وتوفر مصدرا غنيا للألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن. الفاصوليا منخفضة الدهون بشكل طبيعي ولا تحتوي على دهون مشبعة أو كولسترول، مما يجعلها صحية للقلب. كما أن لديها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، مثل القدرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وخفض مستويات السكر في الدم، ودعم ميكروبيوم الأمعاء الصحي.

يمكن أن يكون تناول الفاصوليا مفيدًا بشكل خاص بسبب محتواها من مادة البوليفينول، وهي مركبات نباتية ذات خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. وقد ارتبطت هذه المركبات بانخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساهم المحتوى العالي من الألياف في الفاصوليا في صحة الجهاز الهضمي وقد يساعد في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالأمعاء.

توصي جمعية القلب الأمريكية بالفاصوليا كجزء من نمط الأكل الصحي بسبب محتواها العالي من المعادن والألياف الغذائية، دون الدهون المشبعة الموجودة في بعض البروتينات الحيوانية. الفاصوليا متعددة الاستخدامات ويمكن تضمينها في مجموعة متنوعة من الأطباق، مما يجعلها إضافة ممتازة لأي نظام غذائي.

باختصار، تعتبر الفاصوليا خيارًا صحيًا يمكن أن يساهم في اتباع نظام غذائي متوازن ومغذي.

مصدر:

  1. The 7 Healthiest Beans to Eat, According to Dietitians

  2. 9 Healthy Beans and Legumes You Should Try

Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish يونيو 10, 2024
You are viewing 1 out of 2 answers, click here to view all answers.