106 viewsصحة
0

ما هي فوائد تناول العسل على الريق؟

Visited 9 times, 1 visit(s) today
Dr.Ahmed Shaweesh Answered question مايو 20, 2024
0

يرتبط تناول العسل على معدة فارغة بالعديد من الفوائد الصحية. في حين أن الاستجابات الفردية قد تختلف، فإليك بعض المزايا المحتملة:

1. تحسين الدورة الدموية: مركبات الكبريت الموجودة في الثوم، عندما تقترن بفوائد العسل، يمكن أن تكون مفيدة لجهاز الدورة الدموية. كلاهما يعمل على منع التجلط وتقوية الأوردة، مما يحتمل أن يتجنب الاضطرابات مثل تجلط الدم والدوالي.

2. تنظيم ضغط الدم: تناول العسل والثوم على الريق يومياً، كجزء من نظام غذائي متوازن، قد يساعد في تنظيم ضغط الدم بشكل طبيعي.

3. السيطرة على الكولسترول السيئ: يعتقد أن الثوم المعصور حديثا، والذي يطلق الأليسين، يساعد في تنظيم مستويات الكولسترول في الدم. قد يكون هذا العلاج فعالًا أيضًا في إدارة الدهون الثلاثية.

4. تعزيز المناعة: العسل غني بالمكونات المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات، ويمكن أن يعزز المناعة عند تناوله على معدة فارغة.

5. صحة الجهاز الهضمي: تناول العسل على معدة فارغة يعمل بمثابة البريبايوتك، مما يشجع على نمو بكتيريا الأمعاء الصحية ويعزز عملية الهضم.

6. إدارة مرض السكري: تشير الدراسات إلى أن العسل يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدى الأفراد المصابين بالسكري. كما أنه يقلل من محتوى الدهون في الدم والبروتينات التفاعلية.

7. صحة القلب: تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في العسل على تحسين صحة القلب عن طريق تقليل خطر الإصابة بقصور القلب. أنها تمنع تخثر وأكسدة البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (حاملات الكولسترول).

تذكر أن الاعتدال هو المفتاح، وقد تختلف الاستجابات الفردية. استشر أخصائي الرعاية الصحية للحصول على مشورة شخصية بناءً على ظروفك واحتياجاتك الصحية المحددة.

مصادر:

  1. The 7 Benefits of Eating Honey and Garlic on an Empty Stomach for 7 Days

  2. Should I eat honey on an empty stomach?

Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish يونيو 10, 2024
You are viewing 1 out of 2 answers, click here to view all answers.