82 viewsصحة
0

ما هي المشروبات المفيدة للمثانة؟

Visited 1 times, 1 visit(s) today
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish فبراير 24, 2024
0

عندما يتعلق الأمر بدعم صحة المثانة، فإن اختيار المشروبات المناسبة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. فيما يلي بعض التوصيات للمشروبات الصديقة للمثانة:

  •  الماء: الترطيب هو مفتاح الصحة العامة، بما في ذلك صحة المثانة. يساعد شرب الكثير من الماء العادي على طرد السموم والبكتيريا من الجهاز البولي. فهو يساعد في الحفاظ على تدفق البول بشكل سليم ويمنع الجفاف.
  •  شاي الأعشاب: اختر شاي الأعشاب غير الحمضية. وتشمل هذه شاي البابونج والنعناع والزنجبيل. أنها توفر الماء دون تهيج المثانة.
  •  الشاي والقهوة منزوعة الكافيين: إذا كنت تستمتع بالشاي أو القهوة، فاختر الأنواع الخالية من الكافيين. لن يبالغوا في تحفيز المثانة مثل نظرائهم الذين يتناولون الكافيين.
  •  شاي الشجيرة الحمراء (رويبوس): شاي الشجيرة الحمراء خالي من الكافيين بشكل طبيعي وله خصائص مضادة للأكسدة. إنه لطيف على المثانة ويمكن أن يكون خيارًا مهدئًا.
  •  عصائر الفاكهة المخففة: اختر عصائر الفاكهة غير الحمضية، مثل عصير التفاح أو الكمثرى. قم بتخفيفها بالماء لتقليل حموضتها. توفر هذه العصائر الترطيب وبعض العناصر الغذائية الأساسية.
  •  الفواكه والخضروات الغنية بالمياه: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مفيدة لصحة المثانة. تشمل الفواكه مثل البطيخ والشمام والخيار، وكذلك الخضروات مثل الكرفس والخس. أنها تساهم في الترطيب الشامل.

تذكر أن تحد أو تتجنب المشروبات التي يمكن أن تهيج المثانة، مثل المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول والمشروبات الحمضية. إن الاهتمام بكمية السوائل التي تتناولها واتخاذ خيارات صديقة للمثانة يمكن أن يعزز صحة الجهاز البولي.

مصادر:

  1. Best Bladder Calming Foods and Drinks, According to Urologists
  2. Diet changes your bladder will love
  3. Bladder irritants
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish فبراير 24, 2024
You are viewing 1 out of 1 answers, click here to view all answers.