228 viewsصحة
0

ما هي المشروبات المفيدة للربو؟

Visited 110 times, 1 visit(s) today
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish فبراير 24, 2024
0

قد تكون بعض المشروبات مفيدة في إدارة أعراض الربو. دعنا نستكشف أي منها يمكن أن يساعد وأي منها يجب تجنبه:

  •  المشروبات التي تحتوي على الكافيين: الكافيين الموجود في القهوة والشاي وبعض المشروبات الغازية والكاكاو قد يكون له آثار مفيدة على أعراض الربو. تشير دراسة قديمة إلى أن تناول كميات صغيرة من الكافيين يمكن أن يحسن وظائف الرئة لمدة تصل إلى 4 ساعات. الكافيين يشبه كيميائيا موسع قصبي يسمى الثيوفيلين، والذي يستخدمه الأطباء لفتح الشعب الهوائية في الرئتين.
  •  المشروبات التي تحتوي على فيتامين د: قد يساعد تضمين فيتامين د في نظامك الغذائي في منع نوبات الربو. يمكن أن يكون حليب البقر المدعم أو الحليب النباتي مصادر جيدة لفيتامين د.
  •  الماء: البقاء رطبًا أمر ضروري. الجفاف قد يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بأعراض الربو. يساعد تناول الماء بانتظام في الحفاظ على ترطيب مجرى الهواء ويقلل من خطر انقباض مجرى الهواء.

ومن ناحية أخرى، هناك مشروبات يجب عليك تجنبها إذا كنت تعاني من الربو:

– المشروبات السكرية: ارتبطت المشروبات الغازية والمشروبات المضاف إليها السكر بالربو. الأطفال الذين يستهلكون عصير الفاكهة والمشروبات السكرية بنسبة 100% يكونون أكثر عرضة للإصابة بالربو. على الرغم من أن السبب الدقيق غير واضح، فمن الممكن أن يؤثر السكر على الشعب الهوائية.

تذكر أن الحفاظ على ترطيب جيد واتخاذ خيارات مدروسة بشأن المشروبات التي تستهلكها يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على إدارة الربو لديك.

مصادر:

  1. Asthma and drinks: What may help, and what to avoid
  2. Eating well with a lung condition
  3. 5 Drinks That May Relieve Asthma Symptoms
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish فبراير 24, 2024
You are viewing 1 out of 1 answers, click here to view all answers.