89 viewsصحة
0

ما هي العشبه التي تنظف المسالك البوليه؟

Visited 1 times, 1 visit(s) today
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish فبراير 24, 2024
0

عندما يتعلق الأمر بدعم صحة المسالك البولية، تمت دراسة العديد من الأعشاب والمكملات الغذائية الطبيعية. في حين أن هذه الخيارات ليست بديلا عن المشورة الطبية، فإنها قد تقدم بعض الفوائد. فيما يلي بعض الأعشاب التي ترتبط عادةً بتعزيز صحة المسالك البولية:

  •  د-مانوز: د-مانوز هو سكر بسيط يوجد بشكل طبيعي في الأطعمة مثل التوت البري والتفاح والبرتقال. وغالبا ما يستخدم لمنع وعلاج التهابات المسالك البولية الخفيفة (UTIs). تشير بعض الدراسات إلى أن د-مانوز يثبط قدرة البكتيريا المعدية على الالتصاق بخلايا المسالك البولية، مما يسهل التخلص منها. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد فعاليتها.
  •  Uva Ursi (عنب الدب): Uva ursi له تاريخ طويل من الاستخدام في مشاكل المسالك البولية. أنه يحتوي على مركب يسمى أربوتين، الذي له خصائص مضادة للميكروبات. قد تساعد Uva ursi في دعم صحة المسالك البولية عن طريق تعزيز تدفق البول وربما تثبيط نمو البكتيريا.
  •  نبات القراص اللاذع: نبات القراص اللاذع هو عشب مدر للبول قد يساعد في طرد الكلى وإزالة النفايات الزائدة. وقد تم استخدامه تقليديا لدعم وظائف الكلى والمسالك البولية بشكل عام.
  •  جذر الهندباء: جذر الهندباء هو عشب مدر للبول قد يساعد في الحفاظ على تدفق البول الصحي. ويعتقد أنه يساعد في تطهير الجهاز البولي.
  •  Goldenrod: غالبًا ما يستخدم Goldenrod لتعزيز صحة المسالك البولية. له خصائص مدرة للبول وقد يساعد في وظائف الكلى.
  •  الكركم: على الرغم من أن الكركم معروف في المقام الأول بخصائصه المضادة للالتهابات، إلا أنه قد يفيد الكلى أيضًا. تشير بعض الدراسات إلى أن الكركم يمكن أن يقلل مستويات اليوريا ويدعم صحة الكلى.

تذكر أن الاستجابات الفردية للأعشاب يمكن أن تختلف، ومن الضروري استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام أي علاجات عشبية. إذا كنت تشك في وجود عدوى في المسالك البولية أو كنت تعاني من مشاكل بولية مستمرة، فاطلب المشورة المهنية على الفور.

مصادر:

  1. 8 Herbs and Natural Supplements for UTIs
  2. The Best Ways to Flush the Urinary System
  3. What to Know About Kidney Cleanses
  4. 7 Home Remedies for Urinary Tract Infections (UTIs)
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish فبراير 24, 2024
You are viewing 1 out of 1 answers, click here to view all answers.