106 viewsصحة
0

ما هو افضل مسكن لالم المعده؟

Visited 23 times, 1 visit(s) today
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish فبراير 24, 2024
0

عند التعامل مع آلام المعدة، من الضروري اختيار مسكن الألم المناسب بناءً على أعراضك واحتياجاتك الفردية. فيما يلي بعض الخيارات:

  •  أسيتامينوفين (تايلينول): أسيتامينوفين هو مسكن شائع للألم بدون وصفة طبية ويمكن أن يكون مفيدًا لآلام المعدة الخفيفة إلى المتوسطة. على عكس مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs)، فإن الأسيتامينوفين لا يهيج بطانة المعدة ويعتبر آمنًا بشكل عام. ومع ذلك، اتبع دائمًا الجرعة الموصى بها واستشر أخصائي الرعاية الصحية إذا كانت لديك أي مخاوف.
  •  مضادات الحموضة: مضادات الحموضة يمكن أن توفر راحة قصيرة المدى من آلام قرحة المعدة. أنها تعمل عن طريق تحييد حمض المعدة. على الرغم من أنها لن تعالج القرحة نفسها، إلا أنها يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج. تشمل الأمثلة منتجات مثل Maalox وMylanta وGas-X لعلاج آلام الغازات والضغط والانتفاخ.
  •  شاي النعناع: شاي النعناع له تأثير مهدئ على المعدة وقد يخفف الانتفاخ والغازات وآلام البطن. إنه علاج طبيعي يمكنك تجربته في المنزل.
  •  الزنجبيل: الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات وقد استخدم لعدة قرون لعلاج اضطراب المعدة والغثيان والقيء. يمكنك تناول الزنجبيل كشاي أو مستخلصات أو جذر خام. ومع ذلك، كن حذرًا إذا كنت تتناول مضادات التخثر (مخففات الدم) لأن الزنجبيل قد يزيد من خطر النزيف.

تذكر أنه إذا استمر ألم معدتك أو تفاقم أو كان شديدًا، فمن الضروري طلب المشورة الطبية. بالإضافة إلى ذلك، تجنب مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (مثل الإيبوبروفين أو الأسبرين) إذا كنت تعاني من قرحة في المعدة، لأنها قد تؤدي إلى تفاقم الحالة.

مصادر:

  1. Understanding Pain Relief Options with Stomach Ulcers
  2. Is pain relief medication safe with stomach ulcers?
  3. How to Get Rid of a Stomachache in 5 Minutes
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish فبراير 24, 2024
You are viewing 1 out of 1 answers, click here to view all answers.