97 viewsصحة
0

ماذا يحدث عند شرب الزنجبيل كل يوم؟

Visited 1 times, 1 visit(s) today
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish أبريل 12, 2024
0

يقدم الزنجبيل، وهو جذر لذيذ موطنه جنوب شرق آسيا، مجموعة من الفوائد الصحية عند تناوله بانتظام. فيما يلي بعض التأثيرات الرائعة لدمج الزنجبيل في روتينك اليومي:

1. خصائص مضادة للأكسدة: المركب النشط بيولوجيا الرئيسي في الزنجبيل، جينجيرول، يمتلك خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. فهو يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي ويقلل من أضرار الجذور الحرة في الجسم.

2. يخفف الغثيان: الزنجبيل فعال ضد الغثيان ويمكن أن يساعد في تخفيف القيء. إنه مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يخضعون لعمليات جراحية محددة أو الذين يعانون من الغثيان المرتبط بالعلاج الكيميائي. يمكن للنساء الحوامل أيضًا استخدام الزنجبيل للتخفيف من الغثيان المرتبط بالحمل، مثل غثيان الصباح.

3. يحارب الجراثيم: تساعد بعض المركبات الكيميائية الموجودة في الزنجبيل الجسم على محاربة الجراثيم. وهي فعالة بشكل خاص ضد الكائنات الحية الدقيقة مثل الإشريكية القولونية والشيغيلا والفيروس المخلوي التنفسي.

4. يخفف آلام العضلات: على الرغم من أن الزنجبيل لا يوفر راحة فورية، إلا أن الاستهلاك المنتظم قد يخفف من آلام العضلات بمرور الوقت. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من آلام العضلات والذين تناولوا الزنجبيل بانتظام شعروا بألم أقل في اليوم التالي مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوه¹.

5. يخفف أعراض التهاب المفاصل: خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات تجعله مفيدًا لعلاج أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل العظمي.

6. يساعد في إدارة نسبة السكر في الدم: يمكن للزنجبيل تحسين استخدام الجسم للأنسولين، مما قد يساعد في تنظيم الجلوكوز بشكل أفضل. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد هذا التأثير.

7. يخفض مستويات الكوليسترول: قد يساعد تناول الزنجبيل يوميًا على خفض مستويات الكوليسترول الدهني “الضار” أو منخفض الكثافة (LDL). في إحدى الدراسات، ارتبط تناول 5 جرامات من الزنجبيل يوميًا لمدة 5 أشهر تقريبًا بتخفيض متوسط الكوليسترول الضار بمقدار 30 نقطة.

8. يساعد في إنقاص الوزن: يمكن للجينجيرول والشوجول الموجودين في الزنجبيل تعزيز معدل التمثيل الغذائي في الجسم، مما قد يساعد في إنقاص الوزن¹.

تذكر أنه على الرغم من أنه من الآمن تناول الزنجبيل يوميًا، إلا أن الأطباء وأخصائيي التغذية ينصحون بالحد من تناول الزنجبيل يوميًا بحد أقصى 3-4 جرام. خلال فترة الحمل، يجب ألا يتجاوز استهلاك الزنجبيل 1 جرام يوميًا، ولا ينبغي إعطاؤه للأطفال أقل من عامين.

لذا، فكر في إضافة القليل من الزنجبيل إلى روتينك اليومي، فقد يعزز صحتك! .

مصادر:

  1. What Happens if You Eat Ginger Every Day?
  2. Ginger Water Benefits + How to Make I

Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish أبريل 12, 2024
You are viewing 1 out of 1 answers, click here to view all answers.