112 viewsصحة
0

كم يوم يستمر النزيف بعد فض البكارة؟

Visited 29 times, 1 visit(s) today
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish فبراير 24, 2024
0

النزيف بعد فض البكارة، المعروف أيضًا باسم الجماع “لأول مرة” أو “الأولي”، يمكن أن يختلف في مدته وشدته من شخص لآخر. في كثير من الحالات، قد يستمر النزيف لفترة قصيرة فقط، مثل بضع ساعات إلى يومين. ومع ذلك، من الضروري ملاحظة أنه لن يعاني الجميع من النزيف بعد فض البكارة، وغياب النزيف لا يشير بالضرورة إلى وجود مشكلة.

مدة النزيف بعد فض البكارة يمكن أن تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك:

  •  بنية غشاء البكارة: غشاء البكارة، وهو غشاء رقيق عند فتحة المهبل، قد يتمزق أو يتمدد أثناء الجماع، مما يؤدي إلى النزيف. مدى التمزق يمكن أن يؤثر على مدة وشدة النزيف.
  •  التباين الفردي: يختلف جسم كل فرد عن الآخر، ويمكن لعوامل مثل سمك غشاء البكارة والمرونة وصحة المهبل بشكل عام أن تؤثر على كمية النزيف ومدته.
  •  لطف الجماع: يمكن أن يؤثر لطف أو قوة النشاط الجنسي على احتمالية تمزق غشاء البكارة والنزيف اللاحق. قد يؤدي الجماع اللطيف والصبور والمراعي إلى نزيف أقل مقارنة بالإيلاج الخشن أو القوي.
  •  الحالات الموجودة مسبقًا: قد تؤثر بعض الحالات أو العوامل الطبية، مثل جفاف المهبل أو الالتهاب أو الاختلالات الهرمونية، على احتمالية النزيف ومدة النزيف بعد فض البكارة.
  •  العوامل العاطفية: يمكن للعوامل العاطفية مثل التوتر أو القلق أو العصبية المحيطة بالتجربة الجنسية الأولى أن تؤثر أيضًا على الاستجابة الفسيولوجية للجسم وكمية النزيف.

من المهم أن تتذكر أنه على الرغم من أن بعض النزيف بعد فض البكارة أمر شائع، إلا أن النزيف المفرط أو المطول أو الألم الشديد أو غيرها من الأعراض المثيرة للقلق قد يشير إلى مشكلة أساسية تتطلب عناية طبية. إذا تعرض شخص ما لنزيف طويل أو حاد، فمن الضروري طلب المشورة الطبية على الفور لإجراء التقييم والعلاج المناسبين.

مصادر: 

  1. 12 Questions About Virginity and Your Hymen Answered by Doctors
  2. www.practo.com/consult
Dr.Ahmed Shaweesh Changed status to publish فبراير 24, 2024
You are viewing 1 out of 1 answers, click here to view all answers.