البتكوين

You are currently viewing البتكوين
عملة البتكوين

ما هو البيتكوين؟

Bitcoin (BTC) هي عملة مشفرة ، وهي عملة افتراضية مصممة للعمل كأموال وطريقة دفع خارجة عن سيطرة أي شخص أو مجموعة أو كيان ، وبالتالي إزالة الحاجة إلى مشاركة طرف ثالث في المعاملات المالية. تتم مكافأتها لمعدني blockchain على العمل المنجز للتحقق من المعاملات ويمكن شراؤها في العديد من البورصات.

تم تقديم Bitcoin للجمهور في عام 2009 من قبل مطور مجهول أو مجموعة من المطورين باستخدام اسم Satoshi Nakamoto.

منذ ذلك الحين أصبحت العملة المشفرة أو العملات الرقمية الأكثر شهرة في العالم. لقد ألهمت شعبيتها تطوير العديد من العملات المشفرة الأخرى. يحاول هؤلاء المنافسون استبداله كنظام دفع أو يتم استخدامه كمرافق أو رموز أمان في سلاسل الكتل الأخرى والتقنيات المالية الناشئة.

يتم إنشاء عملات البيتكوين الجديدة من قبل المستخدمين الذين يقومون بتشغيل عميل Bitcoin على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. يقوم العميل “بتعدين” عملات البيتكوين من خلال تشغيل برنامج يحل مشكلة رياضية صعبة في ملف يسمى “كتلة” يتلقاها جميع المستخدمين على شبكة البيتكوين. يتم تعديل صعوبة المشكلة بحيث ، بغض النظر عن عدد الأشخاص الذين يقومون بتعدين عملات البيتكوين ، يتم حل المشكلة ، في المتوسط ، ست مرات في الساعة. عندما يحل المستخدم المشكلة في كتلة ، يتلقى هذا المستخدم عددًا معينًا من عملات البيتكوين. يضمن الإجراء المفصل لتعدين البيتكوين أن العرض مقيد وينمو بمعدل تناقص مطرد. كل أربع سنوات تقريبًا ، ينخفض عدد عملات البيتكوين في الكتلة ، والذي بدأ عند 50 ، إلى النصف ، وعدد الحد الأقصى المسموح به من عملات البيتكوين أقل بقليل من 21 مليونًا. اعتبارًا من عام 2021 ، كان هناك أكثر من 18.6 مليون بيتكوين ، ومن المقدر أن يصل العدد الأقصى إلى حوالي 2140.

ما هو الغرض من البيتكوين؟

تم إنشاء Bitcoin كطريقة للأشخاص لإرسال الأموال عبر الإنترنت. كان الهدف من العملة الرقمية هو توفير نظام دفع بديل يعمل بدون تحكم مركزي ولكن يتم استخدامه بخلاف ذلك تمامًا مثل العملات التقليدية.

ما هو تعدين البيتكوين؟

التعدين هو العملية التي تحافظ على شبكة Bitcoin وكذلك كيفية ظهور عملات معدنية جديدة.

يتم بث جميع المعاملات علنًا على الشبكة ويقوم عمال المناجم بتجميع مجموعات كبيرة من المعاملات معًا في كتل من خلال إكمال عملية حسابية مشفرة يصعب جدًا إنشاؤها ولكن من السهل جدًا التحقق منها. يقوم أول عامل منجم لحل الكتلة التالية ببثها إلى الشبكة وإذا تم التحقق من صحتها ، تتم إضافتها إلى blockchain. ثم يكافأ هذا المُعدِّن بمبلغ من عملة البيتكوين التي تم إنشاؤها حديثًا.

الحد المتأصل في برنامج Bitcoin هو 21 مليون قطعة نقدية. لن يكون هناك أكثر من ذلك في الوجود. سيتم تداول العدد الإجمالي للعملات بحلول عام 2140. كل أربع سنوات تقريبًا ، يجعل البرنامج من الصعب تعدين البيتكوين بمقدار الضعف عن طريق تقليل مقدار المكافآت.

Visited 1 times, 1 visit(s) today