هل يجب غسل البيض قبل الطهي؟

تضع الدجاجات بيضًا مغطى بطبقة طبيعية على القشرة تسمى “الزهرة” أو “البشرة”. يعمل هذا كخط دفاع أول ضد أي غزو بكتيري أو هواء محتمل (مما قد يؤدي إلى تسريع عملية التلف). وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، يتم غسل البيض المنتج تجاريًا وتعقيمه قبل تعبئته، مما يزيل هذا الطلاء بالإضافة إلى أي أوساخ أو بكتيريا. “هذا البيض لا يحتاج إلى غسله مرة أخرى قبل استخدامه” .

يتضمن جزء من عملية الصرف الصحي التجارية البسترة، وهي خدمة أخرى تابعة لوزارة الزراعة الأمريكية لسلامة الأغذية والتفتيش (FSIS) لأي شخص يبيع البيض على أرفف المتاجر الكبرى. وهذا يعني أنه تم تسخين البيض بسرعة وحفظه في درجة حرارة عالية لفترة معينة من الوقت لقتل أي بكتيريا محتملة، لذلك طالما أن البيض طازج ومبرد والقشرة سليمة، فإن خطر سلامة الغذاء بالنسبة لمعظم البيض يجب أن يكون عدد السكان منخفضًا .

تؤكد المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن هذا ينطبق حتى إذا كنت تحب البيض المسلوق سائلًا أو تستخدم البيض المبستر في شكله الخام، كما قد تفعل في المرنغ أو المايونيز. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لا ينبغي أبدًا استخدام البيض غير المبستر للأغراض النيئة.

إذا كنت تجمع البيض من دجاجك الخاص أو تشتريه من سوق المزارعين أو من بائع آخر لا يقوم بتنظيف البيض وبسترته، يمكنك استخدام منشفة مبللة لمسح أي بقايا على البيض. بالإضافة إلى التخلص من الحطام ومعظم فرص البكتيريا، فإنك تزيل أيضًا تلك “الزهرة” الطبيعية. نظرًا لأن قشر البيض مسامي، فأنت لا ترغب في غمره في الماء. لكن لا تتردد في غسلها بشكل فردي باستخدام ماء بدرجة حرارة تتراوح من 90 إلى 120 درجة فهرنهايت لإزالة أي حطام. يمكن أن يتسبب الماء البارد في تقلص البويضة، مما قد يؤدي إلى سحب البكتيريا إلى داخل البويضة.

في الختام، البيض المنتج تجاريا لا يحتاج إلى غسله مرة أخرى قبل استخدامه. إذا كنت تجمع البيض من دجاجك الخاص أو تشتريه من سوق المزارعين أو من بائع آخر لا يقوم بتنظيف البيض وبسترته، يمكنك استخدام منشفة مبللة لمسح أي بقايا على البيض. من المهم ملاحظة أنه لا ينبغي أبدًا استخدام البيض غير المبستر للأغراض النيئة.

 

فيما يلي دليل موجز حول كيفية تخزين البيض:

  • احتفظ بالبيض في علبته الأصلية لمنع تكسره وحمايته من امتصاص أي روائح طعام غريبة من الممكن أن تكون منتشرة في الثلاجة.
  • قم بتخزين البيض في الجزء الرئيسي من الثلاجة على الرف الأوسط، ومن الأفضل أن يكون باتجاه الخلف، حيث تظل درجة الحرارة هي الأبرد والأكثر ثباتًا.
  • احتفظ بالبيض مقلوبًا رأسًا على عقب في الكرتونة للمساعدة في إبقاء الصفار في مركز أكبر داخل البيضة، وهذا بدوره سيساعد على بقاء بيضك طازجًا لفترة أطول.
  • استخدم البيض ذو القشرة النيئة خلال 3 إلى 5 أسابيع والبيض المطبوخ جيدًا خلال أسبوع واحد من التبريد .
Visited 1 times, 1 visit(s) today