من هو ستيف جوبز

You are currently viewing من هو ستيف جوبز
ستيف جوبز

 ستيف جوبزهو رجل أعمال ومبرمج كمبيوتر ورجل أعمال أمريكي. يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أكثر العقول ابتكارًا في عالم التكنولوجيا الأمريكية. وفي أوائل العشرينيات من عمره، شارك في تأسيس شركة أبل للكمبيوتر، التي أصبحت واحدة من أكبر الصناعات في العقود الماضية. [1]أحدثت رؤية جوبز لتوفير أجهزة الكمبيوتر الشخصية بتكلفة مالية معقولة ثورة في الصناعة.

حياته

ولد ستيف جوبز في 24 فبراير 1955 في لوس ألتوس، كاليفورنيا. أثناء دراسته في المدرسة الثانوية، عمل في شركة Hewlett-Packard  خلال العطلة الصيفية، مما دفعه إلى مقابلة ستيف وزنياك والعمل معه. التحق جوبز بكلية ريد في ولاية أوريغون، حيث درس الفيزياء والأدب والشعر على مستوى البكالوريوس. إلا أنه لم يحضر دروسه بشكل رسمي إلا لفصل دراسي واحد، حيث كان يجلس مع أصدقائه ويراجع الدروس التي تتضمن  الخط، مما أدى إلى إدراج خطوط أنيقة في حواسيب أبل[2].

الثروة

ووفقا لمجلة فوربس، قدرت ثروة ستيف جوبز الإجمالية بما يتراوح بين ستة مليارات ونصف إلى سبعة مليارات دولار. حصل على هذه الثروة نتيجة بيع شركة بيكسار لشركة والت ديزني عام 2006. ولو أنه لم يقم ببيع أسهمه في شركة أبل بعد أن تركها قبل عشر سنوات تقريبا، لكان قد حصل على ما يقدر بستة وثلاثين مليار دولار.

وفاته

توفي ستيف جوبز في 5 أكتوبر 2011، عن عمر يناهز السادسة والخمسين، بعد صراع مع سرطان البنكرياس قرابة عشر سنوات. لقد ألهمت حياته وعمله العديد من الأفلام والكتب[3].

 

 

 

المراجع : 

1 – Steve Jobs American businessman Last Updated: Dec 14, 2023 • Article History

2 – Steve Jobs www.notablebiographies.com Ho-Jo Jobs-Steve

3 – This Day In History Apple co-founder founder Steve Jobs dies

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today