من هو داروين

You are currently viewing من هو داروين
العالم داروين

تشارلز روبرت داروين عالم إنجليزي ولد في 12 فبراير 1809م في شروزبري بإنجلترا . اشتهر بمساهمته في نظرية التطور والانتقاء الطبيعي والتي نشرها عام 1859م في كتابه “في أصل الوجود”. “الأنواع” . أثارت نظريته ضجة كبيرة، حيث أيدها البعض واختلف معها البعض الآخر[1] . ومن الجدير بالذكر أن نظرية التطور تتناقض مع العقيدة الإسلامية والأديان السماوية الأخرى .[2]

 

نظريّة الانتقاء الطبيعيّ

في أوائل عام 1856م، بحث تشارلز داروين في إمكانية نقل كل من البيض والبذور إلى الماء بنجاح من أجل نشر الكائنات الحية الدقيقة فيه، على الرغم من وجود شكوك لدى بعض العلماء. وواصل بحثه وبدأ في كتابة العديد من الإجابات على مجموعة من الأسئلة تدور في ذهنه، يحصل على مجموعة من المعلومات التي لم ينشرها في ذلك الوقت . بعد مرور عام على بداية بحثه، أصدر كتابًا تناول فيه أفكاره، وجمعها في كتاب “ “في أصل الأنواع” [3].

 

الوفاة

تم تشخيص حالة تشارلز داروين عام 1882م، وتبين أنه يعاني من الذبحة الصدرية الناتجة عن انسداد شرايين القلب، وأنه كان يعاني من عدة أمراض في القلب . توفي بعد عدة أيام من التشخيص، وآخر كلماته لعائلته: “أنا لا أخاف من الموت. أتذكر معنى الموت. وداعا، كونوا لطفاء مع جميع أطفالي الأعزاء. أخبرهم أن يتذكروا كم كانت أمهم زوجة صالحة بالنسبة لي” . ودُفن في كنيسة وستمنستر، بالقرب من جون هيرشل وإسحاق نيوتن [4].

 

 

المراجع : 

1 – darwin0 Charles Robert Darwin (1809–1882) by K. A. Townley adb.anu.edu.au biography darwin-charles-robert  

2 – darwin1 Charles Darwin Vassiliki Betty Smocovitis  www.oxfordbibliographies.com display document

3 – darwin3 Charles Darwin’s voyage on the HMS Beagle and his ideas about evolution and natural selection 

4 – What Killed Charles Darwin?  www.history.com  darwinn

 

Visited 1 times, 1 visit(s) today