من إخترع اللاسلكي

You are currently viewing من إخترع اللاسلكي
الدكتور مارتن كوبر اختراع الجهاز الخلوي الحديث

يعود الفضل للدكتور مارتن كوبر في اختراع الجهاز الخلوي الحديث وإجراء أول مكالمة هاتفية خلوية في مدينة نيويورك في أبريل 1973. ومن ناحية أخرى، حصل ناثان ستابلفيلد على براءة اختراع لفكرة هاتف راديو الكهف في أوائل القرن العشرين. القرن العشرين (1908) .[1]

تطورت الهواتف المحمولة مع مرور الوقت وتم تصنيفها إلى أجيال مختلفة بناءً على التقدم التكنولوجي. فيما يلي ملخص موجز للأجيال المختلفة للهواتف المحمولة:[2]

1G: تم تقديم الجيل الأول من الهواتف المحمولة في الثمانينات واستخدمت التكنولوجيا التناظرية. كانت كبيرة وثقيلة ومكلفة.
2G: تم تقديم الجيل الثاني من الهواتف المحمولة في التسعينيات واستخدمت التكنولوجيا الرقمية. لقد كانت أصغر حجمًا وأخف وزنًا وبأسعار معقولة أكثر من هواتف 1G. لقد قدموا أيضًا ميزات مثل الرسائل النصية القصيرة.
3G: تم تقديم الجيل الثالث من الهواتف المحمولة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ووفر سرعات نقل بيانات أسرع ومكالمات فيديو وإمكانية الوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف المحمول.
4G: تم تقديم الجيل الرابع من الهواتف المحمولة في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وقد جلب سرعات نقل بيانات أسرع، وبث فيديو عالي الوضوح، وألعاب الهاتف المحمول.
5G: تم تقديم الجيل الخامس من الهواتف المحمولة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وقد جلب سرعات نقل بيانات أسرع وزمن وصول أقل والقدرة على توصيل المزيد من الأجهزة في وقت واحد.

 

المراجع :

1 – Who Invented the Cell Phone www.tech-faq.com Cooper0 who-invented-the cell-phone Dr. Martin Cooper

2 – Dr. Martin Cooper plov.in who-invented-the-mobile-phone Cooper1

Visited 1 times, 1 visit(s) today