محمد

You are currently viewing محمد
Muhammad bin Abdullah

محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولد في مكة في شهر ربيع الأول من عام الفيل، قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة (هجرته من مكة إلى المدينة)، ما يوافق سنة 570 أو 571 ميلادياً و52 ق هـ 123. نسبه هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم 1.

خاتمُ الأنبياء والرُّسل وفقًا للمعتقدِ الإسلامي

أَبُو القَاسِم مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ ٱللَّهِ بْنِ عَبْدِ ٱلْمُطَّلِبِ (12 ربيع الأول 53 ق هـ – 12 ربيع الأول 11 هـ) (22 أبريل 571 م – 8 يونيو 632 م)؛ هو رسول الله في الإسلام؛ أُرسِل ليُعيد العالَمين إلى توحيد الله وعبادته شأنه شأن كل الأنبياء والمُرسَلين، وهو خاتمهم، وأُرسِل للنَّاس كافَّة، ويؤمن المسلمون بأنّه أشرف المخلوقات وسيّد البشر، ويعتقدون فيه العِصمة. عند ذكر اسمه، يُلحِق المسلمون عبارة «‌صلى الله عليه وسلم» مع إضافة «وآله» و«وصحبه» في بعض الأحيان، لِمَا جاء في القرآن والسنة النبوية مما يحثهم على الصلاة عليه. ترك النبي محمد أثرًا كبيرًا في نفوس المسلمين، وكثرت مظاهر محبّتهم وتعظيمهم له باتباعهم لأمره وأسلوب حياته وتعبده لله، وقيامهم بحفظ أقواله وأفعاله وصفاته وجمع ذلك في كتب عُرفت بكتب السّيرة والحديث النبوي، واحتفالهم بمولده في شهر ربيع الأول في كل عام. وحد محمد الجزيرة العربية في نظام إسلامي واحد، حيث شكل القرآن وتعاليمه وممارساته أساس نظام الدولة.

مصادر سيرته

 ان شخصية النَّبي محمد كان له تأثير كبير في التاريخ، وقد نُوقشت حياته وأعماله وأفكاره ولذلك على نطاق واسع من جانب أنصاره وخصومه على مر القرون. كما اهتم المسلمون قديمًا وحديثًا بسيرة النبي محمد باعتبارها المنهج العملي للإسلام، فألف علماء الإسلام مؤلفات عديدة وجامعة في سيرته، ودوّن كل ما يتعلق بذلك

المراجع

  1.  .↑wikiwand.com-ar-The Seal of the Prophets and Messengers according to Islamic belief
  2. hwikiwand.com– Abdullah bin Abdul Muttalib bin Hashim Al-Hashemi Al-Qurashi
Visited 1 times, 1 visit(s) today