ما هو برنامج XAMPP؟

XAMPP عبارة عن حزمة حلول خادم ويب مجانية ومفتوحة المصدر تم تطويرها بواسطة Apache Friends منذ أكثر من عشر سنوات. وهو يتألف من خادم Apache HTTP، وقاعدة بيانات MariaDB، ومترجمين فوريين للبرامج النصية المكتوبة بلغات البرمجة PHP وPerl2. تعني سهولة نشر XAMPP أنه يمكن للمطور تثبيت حزمة WAMP أو LAMP بسرعة وبساطة على نظام التشغيل، مع ميزة أن التطبيقات الإضافية الشائعة مثل WordPress وJoomla! ويمكن أيضًا تثبيته بسهولة مماثلة باستخدام Bitnami.

اسم XAMPP هو اختصار متكرر يرمز إلى “XAMPP Apache + MariaDB + PHP + Perl” . تم تسميته في الأصل على اسم المكونات التي يتضمنها، والتي كانت Cross-Platform + Apache + MySQL + PHP + Perl. ومع ذلك، كان XAMPP يستخدم MySQL سابقًا، ولكن تم استبداله بـ MariaDB في 19 أكتوبر 2015 وبدأ بإصدارات XAMPP 5.5.30 و5.6.14، مما أدى إلى تغيير معنى الاختصار.

XAMPP مخصص في المقام الأول لمطوري الويب الذين يستخدمون لغة PHP أو Perl أو لغات البرمجة المشابهة، ولأصحاب المواقع والمدونات الذين يتعاملون بشكل شبه يومي مع الأكواد الخاصة بمواقعهم من أجل حل أي مشاكل موجودة أو لإضافة بعض التطويرات أو الإضافات الجديدة إلى الموقع. يمكن البرنامج المستخدم من إنشاء خادم محلي خاص به على جهاز الكمبيوتر الذي يملكه، مما يمكنه من معاينة نتائج الكود الذي كتبه دون رفعه على خادم فعلي إذا كان مبرمجا أو مطور تطبيقات نت.

Visited 9 times, 1 visit(s) today