طرق تحديث الهاتف الى اخر اصدار في ثوان 2024 !

You are currently viewing طرق تحديث الهاتف الى اخر اصدار في ثوان 2024 !

تحديث الهاتف ينقذك من العديد من المشاكل التي قد تواجهها إذا لم تحدث هاتفك , ولذلك جلبنا لك اليوم طرق تحديث الهاتف 2024 , حيث تستطيع من خلالنا التعرف على الطريقة التي تناسب جهازك سواء كان من سامسونج او هواوي او شاومي أو أي هاتف ذكي من الشركات الأخرى .

وبالطبع تحديثات الهاتف تساهم في تشغيل الالعاب الجديدة كما أنها تعمل على تقليل المشاكل , ولذلك سنتعرف سوياً على طريقة الحصول على أحدث إصدار أندرويد android يناسبك , وبالطبع يمكنك تحميل التحديث بطريقة يدوية كما تستطيع تحديث الهاتف 2024 عن طريق تنزيل برنامج من متجر الاندرويد , وكل ذلك سوف يتم شرحه في  موضوعنا لذلك ننصحك بالمتابعة الجيدة حتى نهاية الموضوع .

كيفية تحديث الهاتف الآن الى اخر اصدار 

تعمل الشركات على إصدار الكثير من التحديثات بشكل دوري لكي تغلق الثغرات الامنية و تمنح المستخدمين تجربة أفضل , كما أنها تلجأ في أوقات كثيرة الى تحديث نظام التشغيل أو حتى واجهة تشغيل الهاتف الذكي لكي تواكب التغييرات , ولذلك يجب عليك القيام بتحديث الهاتف الخاص بك فور صدوره .

من الأسباب التي قد تدفعك الى تحديث الهاتف وجود مشاكل في تشغيل تطبيقات خاصة على الأندرويد , حيث أن العديد من البرامج الجديدة لا تعمل الا اذا كنت قمت بتثبيت آخر تحديث للهاتف , كما أنك قد تواجه مشكلات كثيرة في متجر جوجل بلاي google play في بعض الأحيان ولذلك يجب عليك تحديث الهاتف الان الى اخر إصدار 2024 .

ولتلك الأسباب التي ذكرناها أعددنا لك طرق كثيرة تستطيع تطبيقها على الجوال المحمول الخاص بك لتحديث النظام بسهولة , وبالطبع طرق تحديث الهاتف تناسب جميع الجوالات من كافة الشركات الكبرى , بالإضافة الى ذلك تستطيع الاعتماد على مجموعة من التطبيقات التى تقوم بذلك بنفسها بشكل تلقائي , كل ذلك سوف نستعرضه تباعاً في المقال .

ما هو اخر اصدار اندرويد 2023؟

يعد نظام أندرويد android الذي يحمل رقم 14 هو أخر إصدار تم إطلاقه بواسطة شركة جوجل في العام الماضي بالتحديد في شهر أغسطس 2023 , وهو أكثر استقراراً من الإصدارات القديمة , كما أنك سوف تحصل على شكل مختلف بعد تثبيت الإصدار الجديد .

حيث أنه سوف يعمل بكفاءة فور تنزيله على الجهاز الذي تمتلكه , وبالتأكيد الشركة التى تتعامل معها قد اعتمدت الإصدار ولكن أنت لم تقم بتنزيله , ولذلك سوف نتعرف على طريقة تحميل التحديث الاخير من اصدار الاندرويد على الهاتف إذا كان متوفر لديك .

كيف تقوم بتحديث الهاتف؟

تعتمد كل شركة في هواتفها طريقة تحديث مغايرة للطرق الأخرى , ولذلك سوف نتعرف على أكثر من طريقة جديدة تستطيع الاعتماد عليها في عملية تحديث الهاتف بدون الحاجة الى شروحات معقدة , وبالطبع إذا كنت تريد تنزيل تحديث جديد يجب عليك إتباع بعض الخطوات , حيث تستطيع تحميل تحديث الهاتف من البرنامج المدعوم من الكيان الذي ينتمي إليه جوالك .

كما تستطيع تحديث أي جهاز سواء تحديث بعض الأدوات أو حتى تحديث نظام الاندرويد android عن طريق الإعدادات , بالإضافة الى ذلك تستطيع تحديث الموبايل باستخدام الكمبيوتر , وكافة الهواتف الذكية ينطبق عليها ما ذكرنا , لا عليك سوى الاتصال بشبكة انترنت قوية و التأكد من شحن البطارية وبعد ذلك تابع معنا حتى تتعرف على الخطوات .

نصائح قبل القيام بتحديث الجوال

قبل أن نستعرض الطرق المختلفة التى تساعدك على الحصول على كافة تحديثات إصدار أندرويد في جوالك , يجب عليك التأكد من بعض الاشياء لكي تتمكن من تحميل أحدث اصدار على أي هاتف في ثوان .

4 نصائح قبل تنزيل التحديثات للجوالات

  • يجب عليك التأكد من نسبة الشحن في جوالك لتجنب احتمال إمكانية فصل الجوال أثناء التحديث مما يسبب مشاكل كثيرة .
  • لا تنسي القيام بنسخ للبيانات الخاصة بك في جوالك لكي تستطيع استردادها بعد ذلك من حسابك .
  • يمكنك قبل تثبيت التحديث الخاص على هاتفك التأكد من رقم تحديث الهاتف الأخير لكي تتجنب المشاكل .
  • لا تحاول إغلاق جوالك اثناء القيام بعمل التحديثات لأن هذا الامر قد يسبب لك عديد المشكلات التى يصعب حلها .

تحميل برنامج تحديث الهاتف update software phone 

إذا كنت تريد معرفة كيفية تحديث الهاتف بشكل تلقائي دون تدخل منك , إليك هذا العملاق الذي يبحث عن التحديثات المتوفرة ومن ثم يثبتها لك .

طريقة تنزيل البرنامج

  • انقر على اسم البرنامج وسيتم توجيهك فور النقر الى المتجر بعد ذلك انقر على install .
  • انتظر قليلاً بعد ذلك افتح البرنامج ثم ابحث عن أي تحديث جديد بعد ذلك لا عليك سوى تنزيله والانتظار حتى يحدث البرنامج جوالك دون أي تدخل منك .

طريقة تحديث الهاتف الأندرويد خطوة بخطوة

لكي تقوم بتحميل التحديث على هواتف اندرويد android بدون استخدام برامج , يجب عليك تطبيق الخطوات التى سوف نشاركها معك والتى عن طريقها تتم عملية تحديث الهاتف بشكل يدوي غير تلقائي , وبالطبع هي طريقة مهمة لهاتفك توفر عليك وقتاً كبيراً في البحث عن تطبيقات مخصصة لنظام الاندرويد .

خطوات تحميل تحديثات هاتفك بدون أي برنامج

  • في البداية اذهب الى الاعدادات في هاتفك لكي تحصل على اخر تحديثات تم إصدارها عليه .
  • بعد ذلك انقر على لمحة عن الهاتف بعد ذلك إصدار android والان تستطيع التعرف على نظام الهاتف بسهولة ورقم اصداره ويمكن مشاهدة البيانات الاخرى المتاحة .
  • بعد ان تعرفت على رقم الإصدار لن تحتاج سوى الى الخروج ومن ثم النقر على الإعدادات مرة اخرى و البحث عن النظام .
  • الآن تأكد من اتصالك بالإنترنت على هاتفك بعد ذلك انقر على تحديث النظام و الأمان وإذا كنت متصل سيتم البحث على الإنترنت عن نظام الأندرويد الأخير المدعوم على هاتفك و سيتم تنزيله .
  • لا عليك سوى الانتظار حتى يتم البحث عن النسخة الأخيرة من تحديثات هاتفك بعد ذلك انقر على update phone وسيتم تثبيت الاصدار الأحدث بسهولة .
  • انتظر حتى ينتهى برنامج التحديث من العمل وفور الانتهاء سوف يقوم التطبيق بإغلاق هاتفك تلقائيا بشكل سهل وبعد أن تعيد تشغيله ستجده محدث .
  • هذه الطريقة مناسبة لجميع الأجهزة الحديثة وفي الفقرات القادمة سوف يتم شرح طرق مخصصة لكل شركة تستطيع الاستفادة منها في الحصول على تحديث لجوالك.

طريقة تحديث هواتف سامسونج 2024

تعد سامسونج أحد أقدم و أعظم الشركات في هذا المجال على مر التاريخ نظراً لأنها تمنح المستخدم جودة و سعر مناسب و أدوات رائعة كما أنها تسبق باقي الشركات الأخرى في عديد النقاط , ولذلك هي الأنسب لكل مستخدمي الجوالات , ولذلك إذا كنت تملك هاتف من samsung يعمل بنظام قديم وتريد تحديثه يجب عليك اتباع الخطوات التالية لكي تتمكن من تحسين الأداء وهذا أمر ينصح به خبراء غوغل دائما .

طريقة تحميل تحديث  هواتف سامسونج 

  • تتيح الشركة طريقة رسمية تصلح على كل أجهزة سامسونج لا عليك سوى القيام باتباع الخطوات للحصول على احدث نسخة من النظام .
  • في البداية اذهب الى إعدادات الهاتف settings بعد ذلك ابحث عن تحديث البرنامج update software .
  • بعد ذلك انقر على update and install وسوف تحصل على أحدث نسخة أندرويد كما يمكنك الحصول على التحديثات الخاصة بالأدوات و البرامج على هاتف سامسونج الذكي .

تحديث نظام الاندرويد على جوالات شاومي 

إذا كنت ترغب في الحصول على أحدث نظام أندرويد  android على جوالات شاومي وتريد معرفة الطريقة وكيفية فعل ذلك , لا عليك سوى اتباع الخطوات لكي تحصل على التحديثات المتاحة بدون أي برنامج .

خطوات تثبيت التحديث الجديد على جهاز شاومي

  • في البداية يمكنك الذهاب الى الاعدادات للقيام بتحديث الهاتف المحمول الخاص بك بعد ذلك ابحث عن عبارة ” حول الهاتف ” على كافة هواتف شاومي .
  • بعد ذلك انقر على اصدار mui وبعد ذلك انقر على download update phone وستتمكن من الحصول على تحديثات شاومي بدون برنامج وهذه الطريقة تناسب جميع الأجهزة وتساعدك على تحديث الاندرويد android  .

طريقة تحديث جوالات هواوي 

إذا كنت تملك هاتف أندرويد من هواوي يجب عليك تطبيق طريقة أخرى لتحديث الهاتف , كما تستطيع الحصول على أحدث التطبيقات باستخدام هذه الطريقة , لا عليك سوى تطبيقها على هاتفك .

خطوات تحديث جوالات هواوي

  • في البداية يجب عليك تنزيل أداة HUAWEI HiSuite على الحاسوب بعد ذلك يجب عليك توصيل هاتفك بالكمبيوتر عن طريقة وصلة usb .
  • تأكد من نسبة شحن الهاتف والاتصال بالانترنت بعد ذلك افتح البرنامج الذي يعمل بنظام محكم ثم ابحث عن تحديث الهاتف وانقر على update phone .
  • هي طريقة جديدة وإذا كنت ترغب في تحديث الهاتف بدون أي أداة تستطيع تنفيذ الخطوات المذكورة في الاعلى المطبقة على هواتف samsung .

في هذه المقالة استعرضنا معكم طرق تحديث الهاتف 2024 , تستطيع اختيار الطريقة التى تناسبك بعد ذلك يمكن تطبيقها بسهولة , في النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم .

Visited 184 times, 1 visit(s) today