جميع انواع القطط

You are currently viewing جميع انواع القطط
تعد القطط من أكثر الحيوانات الأليفة شيوعًا في العديد من المنازل. لكن هل تعلم أن هذه المخلوقات الصغيرة المصنوعة من الفراء لا يجب أن تكون كلها حيوانات أليفة ومروضة؟ نعم ، لقد سمعتها بشكل صحيح! هناك أنواع مختلفة من القطط وأنواعها في جميع أنحاء العالم ، وليست كل القطط متشابهة. في حين أن جميعهم قد ينتمون إلى نفس تصنيف العائلة ، إلا أنهم يتمتعون بخصائص وميزات مختلفة وسلوك ومظهر حسب السلالات.كم عدد أنواع القطط الموجودة في العالم؟عندما تبحث عن معلومات حول الأنواع العديدة من القطط وسلالات القطط ، فإن مصدر هذه المعلومات يميل إلى الاختلاف قليلاً وقد تجد حتى إجابات مختلفة على هذا السؤال.تقدم سجلات Cat الدولية ، بالإضافة إلى بعض المنظمات الأخرى ، مؤهلات مختلفة تحدد سلالات القطط التي يقبلونها وما يعتبرونه “قططًا حقيقية” في قوائمهم.سلالات القطط في العالم التي يتم التعرف عليها أقل بكثير من أنواع الكلاب التي يمكننا البحث عنها.في Encyclopedia Britannica ، لا يوجد سوى خمسة عشر سلالة قطط مختلفة مدرجة هناك.أنواع القطط وخصائصها: القطط هي ثدييات صغيرة آكلة اللحوم تنتمي إلى النوع Felis catus. إنها أنواع مستأنسة وهي الوحيدة في عائلة السنوريات بأكملها التي يمكن ترويضها وتدريبها. ومع ذلك ، يمكن أن تكون القطط إما قطة منزلية أو قطة منزلية أو حتى قططًا برية.مثل الأنواع الأخرى من عائلة Felidae ، تتمتع القطط بأجسام صحية وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب. لديهم ردود أفعال سريعة ومن المعروف أنهم يعيشون على قتل فريسة صغيرة. القطط لديها شعور قوي بالرؤية الليلية والشم. تتضمن عملية التواصل والنطق الخاصة بهم مواء (وهو ما يتم ملاحظته في معظم الحالات) وترديد ، وهسهسة ، وهدير ، وشخير ، وخرخرة.أشهر سلالات القطط
  • قطة الغابة النرويجية :هي سلالة من القطط المنزلية نشأت في شمال أوروبا. هذه السلالة الطبيعية تتكيف مع المناخ شديد البرودة ، مع طبقة علوية من الشعر اللامع الطويل الذي يتساقط الماء ومعطف سفلي صوفي للعزل.”
  • القط الفارسي: (بالإنجليزيّة: Persian Cat) قطة ذات وجه لطيف وخطم قصير ، وتسمى أيضًا القط الإيراني ، أو القط الشيرازي نسبة إلى مدينة شيراز في إيران ، وتتميز بفراء طويل وجميل لا يحتوي على محدد محدد. اللون ، ولكن يمكنك العثور على القطط الفارسية في جميع الألوان تقريبًا.
  • قطة بومباي (بالإنجليزيّة: The Bombay cat)هي نوع من القطط قصيرة الشعر تم تطويرها عن طريق تربية قطط السمور البورمية والأسود الأمريكية ذات الشعر القصير ، لإنتاج قطة من النوع البورمي في الغالب ، ولكن مع قطة سوداء أنيقة تشبه النمر. بومباي هو الاسم الذي يطلق على الأسود قطط المجموعة الآسيوية .
  • قط بيرمان (بالإنجليزيّة: Birman): قطة شبيهة بالقط السيامي ، وهي ذات عيون زرقاء إلا أن فروها متوسط الطول ، وهي تشبه أيضًا قط دوول. هذا ليس مفاجئًا ، لأن قط دوول من السلالات الهجينة من قط بيرمان ، لكنها قد تختلف عنها ببعض العلامات ، حيث تختلف شخصيته عن قطة راغدول.
  • القط راغدول (بالإنجليزيّة: Ragdoll Cat): تحصل قطط راغدول على أسمائها من طباعها الانقياد. إنهم يميلون إلى أن يعرجوا عند حملهم ، مثل دمية خرقة. في وقت من الأوقات ، اعتقد الناس أنهم لا يستطيعون الشعور بالألم ، لكن هذا ليس صحيحًا. تبدو Ragdolls مثل القطط السيامية طويلة الشعر ذات أنماط الألوان المدببة. لديهم أيضًا عيون زرقاء مميزة وشخصيات تشبه الكلاب
  • قط سيامي (بالإنجليزيّة: Siamese):تتميز القطط السيامية بعلامات أو مناطق بلون مختلف عن لون الجسم على الوجه والأذنين والقدمين والذيل ، رغم أنه قد يكون هناك بعض القطط السيامية التي ليس لديها هذه العلامات ، والعديد منها القطط السيامية لها ذيل ينتهي بعقدة. بعض القطط السيامية لديها رأس يشبه التفاح وجسم ممتلئ الجسم ، وبعضها لديها رأس أكبر وجسم نحيل.
  • قطة البنغال (بالإنجليزيّة: Bengal): حصلت هذه القطط على اسمها من النمر البنغالي ، لأنها نتاج تهجين بين قطة منزلية ونمر آسيوي ، تعتبر البنغال قطط برية المظهر – بالمعنى الحرفي للكلمة. علاماتهم تجعلهم يبدون وكأنهم ينتمون إلى الغابة أكثر من كونهم في منزلك ، لكنهم مستأنسون. إنهم ثرثارون ويتطلبون الكثير من التمارين. تأتي بألوان عديدة مع أنماط مثل البقع والورود. يأتي اسمها من الاسم التصنيفي لقطط النمر الآسيوي, تم تربية البنغال في البداية من القطط المنزلية والقطط البرية. كما أنهم يحصلون على أنماطهم الجميلة من هذا القط البري.
  • القط الشّرقي (بالإنجليزيّة: Oriental Shorthair): في لمحة ، قد تعتقد أن هذه القطة النحيلة تبدو وكأنها سيامي ، لكن الشعر الشرقي قصير الشعر هو سلالة منفصلة. على عكس القطط السيامية ،إلا أنها تختلف عنها في لون عينيها ، عادة ما يكون لها عيون خضراء والعديد من أنماط الألوان والألوان. يمكن أن يكون للشرقية أيضًا شعر طويل. القطط الشرقية قصيرة الشعر معرضة للإصابة بسرطان الجلد والبرودة بسبب نقص الفراء  والتي غالبًا ما تكون خضراء ، وكذلك اختلاف ألوان وأنماط فرائها ، ورغم أن هذه القطة غالبًا ما تكون قصيرة الشعر – مما يجعلها عرضة للإصابة بسرطان الجلد ، والبرد. الأمراض – ولكن هناك بعض القطط من هذا الصنف التي لها شعر بأطوال مختلفة.
  • القط الفرعوني (بالإنجليزية: Sphynx): سلالة من القطط النشطة والاجتماعية ،إذا كنت تبحث عن قطة لا تسقط ، فإن sphynx يناسبك. فهي فريدة من نوعها في غياب الفراء الذي يغطي جلدها.وهي سلالات اجتماعية ونشطة وشبيهة بالكلاب، لكنهم مرحون وحمقى ويتصرفون مثل مهرجين على الرغم من مظهرهم الملكي.
  • قط ديفون ريكس (بالإنجليزيّة: Devon Rex): قطط نحيلة تتميز بشعرها المتوهج القصير المموج وناعم الملمس وعيونها كبيرة الحجم فهي قطط نشيطة ومحبة للعب والحركة توصف بانها قرد يرتدي بدلة قطط سوف تسرق هذه القطة قلبك بتصرفها الرائع ، هم ايضا بارعين في تعلم الحيل وقابلين للتدريب
  • قط الهيمالايا (بالإنجليزيّة: Himalayan cat): تعتبر قط الهيمالايا سلالة فرعية في بعض جمعيات القطط وسلالة منفصلة في البعض الآخر. شبيه بالقط السّيامي فهو ناتج عن تهجين قط فارسي وقط سيامي.
  • القط الأمريكي قصير الشّعر (بالإنجليزيّة: American Shorthair): هو قط قصير الشعر ذكي له وجه مستدير وأذنان قصيرتان، وكما يدل اسمه فهو قصير الشّعر، كما أنّه يتميّز بالذكاء.غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين القطط ذات السلالات المختلطة المحلية ولكنها أصيلة. تم تغيير اسم سلالتها من القطط المنزلية ذات الشعر القصير في عام 1966 لتمييزها .
  • القط ماين كون (بالإنجليزيّة: Maine Coon): تشتهر مين راكون بمقامتها الكبيرة ومعطفها السميك من الفرو، وهي كبيرة الحجم ولها فراء سميك بلون بني مخطط غالباََ ولكن يمكن أن توجد بأي لون آخر.إنهم صيادون رائعون وشاع بعد أن اعترف CFA بهم على أنهم أصليون في أواخر السبعينيات. لا تزال واحدة من سلالات القطط الأكثر شعبية. العديد من رموز مين لها تعدد الأصابع ، أو أصابع إضافية ، وهو تكيّف يساعدها على الصّيد عند تساقط الثلوج.
  • القط السّيامي (بالإنجليزيّة: Siamese): تتميّز القطط السياميّة بعلامات أو مناطق ذات لون مخالف للون الجسم على الوجه والأذنين والقدمين والذّيلوهي مناطق التلوين على وجهها وأذنيها وأقدامها وذيلها، وبالرّغم من ذلك قد توجد بعض القطط السياميّة التي لا تمتلك تلك العلامات، والعديد من القطط السياميّة لها ذيل ينتهي بعقدة. بعض القطط السياميّة لها رأس شبيه بالتّفاحة وجسم ممتلئ، وبعضها له رأس أكبر وجسم نحيل.
أنواع القطط المختلفةهل تعلم أن الطفرة الجينية هي الشيء الذي سمح بتكوين هذا القط بالذات؟كان مظهر السلالة عفويًا وظهر القط بدون أي تدخل بشري.هذه القطط ليست هجين وليس لها علاقة مع الذئب الياباني وهو نوع آخر.لمنح هذه السلالة من سلالة القطط ، يختار البشر القطط ذات الخصائص المتشابهة لبعضها البعض ، وهو ذيل قصير يحدد سمات هذه السلالات.قد يكون لدى بوبتيل الامريكي بعض التشابه مع القطط البرية ولكن التشابه يكمن فقط في مظهره.هذه القطة منزلية بالكامل.
Visited 1 times, 1 visit(s) today