طريقة انشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها 2024

You are currently viewing طريقة انشاء قناة يوتيوب ناجحة والربح منها 2024

إذا كنت ترغب في انشاء قناة يوتيوب ناجحة خطوة بخطوة 2024 , يجب عليك قراءة موضوع اليوم لأخره حيث أننا سوف نخبرك من خلاله على خطوات إنشاء قناة اليوتيوب من الصفر , كما سوف نخبرك على شروط تفعيل الربح عن طريق عمل حساب في جوجل أدسنس google adsense , بالإضافة الى ذلك سنتعرف سوياً على كافة خطوات إعداد القناة بالطريقة الصحيحة .

وبالطبع يعد موقع youtube من أشهر منصات عرض الفيديوهات حول العالم , و يتيح الموقع للمستخدمين ميزة تفعيل الربح عن طريق عرض الإعلانات على المحتوى الخاص الذي تقدمه من خلال المنصة , ويعد youtube مصدر هام للربح من الإنترنت ولذلك جلبنا لكم طريقة انشاء قناة يوتيوب وخطوات إعدادها والربح منها .

كيفية انشاء قناة يوتيوب 2024

موقع youtube الاشهر عالمياً في مجال عرض و رفع الملفات المرئية تم تأسيسه في عام 2005 ولاقي الموقع نجاحات رهيبة على مدار السنوات الماضية , إذا كنت بارع في مجال ما تستطيع عن طريق يوتيوب فتح قناتك لعرض موهبتك على جميع الأشخاص في العالم .

وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة يبحث الكثيرين عن طريقة انشاء قناة على اليوتيوب ناجحة من الهاتف أو الكمبيوتر , وبالطبع يمكنك فعل ذلك الأمر بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه , لا عليك سوى تنفيذ خطوات انشاء قناة اليوتيوب فقط , وبعد ذلك تستطيع رفع مقاطع الفيديو بصفة دائمة .

وتستطيع انشاء قناة يوتيوب بأكثر من طريقة و باستخدام أي جهاز لديك سواء كمبيوتر او هاتف , حيث تستطيع انشاء قناة على اليوتيوب عن طريق التطبيق المتوافق مع أنظمة android , كما تستطيع فعل ذلك من الموقع الرسمي youtube من الهاتف أو حتى الحاسوب , كل تلك الطرق سنتعرف عليها بشكل مفصل في الفقرات القادمة , لا عليك سوى المتابعة فقط .

كيف افتح قناة على اليوتيوب من الهاتف والربح منها؟

يعتبر هذا السؤال من أكثر الاسئلة انتشاراً و خصوصاً من المبتدئين قبل الدخول الى عالم الربح من الانترنت , وبالطبع لأن شغل الاون لاين يختلف كثيراً عن الواقع يجب عليك أن تعرف أن الاستمرار هو أهم شيء .

وتستطيع فتح قناة يوتيوب من الجوال عن طريق تسجيل حساب جيميل ومن ثم استخدام التطبيق الخاص باليوتيوب والذي يوفر طريقة احترافية للتحكم في القناة بطريقة جديدة , بعد دخولك على تطبيق اليوتيوب تستطيع فتح العديد من القنوات وتستطيع من خلالها التواصل مع العالم عن طريق نشر مقاطع الفيديو وبعد ذلك تستطيع الاستفادة من الكثير من المميزات .

كيف يمكن الحصول على 1000 مشترك؟

لتتمكن من الحصول على ألف مشترك في وقت قصير بعد عمل قناة على اليوتيوب youtube تحتاج الى بذل الجهد كما تحتاج الى العمل في الوقت الفارغ لديك بجد , حيث يجب عليك بداية الاشتراك في اليوتيوب  وبالتالي ستحتاج الى حساب جيميل .

بعد انشاء قناة يوتيوب يجب عليك الحرص على نشر مقاطع الفيديو في وقت محدد سواء يومياً او اسبوعيا , بعد ذلك يتعين عليك نشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي ويجب عليك تعلم بعض المهارات في مجال التسويق الالكتروني , أذا نفذت كل ذلك ستتمكن من إنشاء قناة يوتيوب ناجحة ومن ثم تفعيل حساب جوجل ادسنس الخاص بك و الدخول الى عالم الربح من اليوتيوب .

نصائح لانشاء قناة يوتيوب ناجحة

  •  قبل أن تبدأ في انشاء قناتك الخاصة على اليوتيوب يجب عليك تأمين حسابك في جوجل google لكي تحميه من الإختراق .
  •  في البداية يجب عليك التفكير في اختيار اسم مميز للقناة على يوتيوب لأن الاسم هو العلامة التجارية الخاصة بك .
  •  احرص على اختيار اسم سهل و فريد من نوعه وبعد اختياره قم بإنشاء قناة على اليوتيوب عن طريق تنفيذ الخطوات التى سوف نشاركها معك .
  •  يجب عليك تصميم علامة تجارية متكاملة وهي عبارة عن شعار قناة اليوتيوب الخاصة بك و غلاف قناة اليوتيوب و قالب للصور المصغرة .
  •  لكي تتمكن من تحقيق أرباح طائلة يجب عليك تعلم المونتاج و تعلم بعض مهارات التسويق الإلكتروني .
  •  احرص على نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك بإستمرار وبعد ذلك يجب عليك مشاركة ما تنشر مع من تحب .
  •  لكي تتمكن من إنشاء قناة يوتيوب ناجحة يمكنك استخدام أكثر من طريقة في تسويق فيديوهاتك وهذا لا يتحقق إلا بالتعلم و الدخول الى المجالات المختلفة .

طريقة إنشاء قناة يوتيوب ناجحة 2024

لكي تتمكن من إنشاء قناة يوتيوب ناجحة يجب عليك في البداية إنشاء حساب على جوجل للاستفادة من خدمة gmail و google drive و من ثم خدمة youtube و blogger , بعد إنشاء حساب على google ستتمكن من إنشاء القناة الخاصة بك على يوتيوب .

خطوات إنشاء قناة يوتيوب 2023

  •  لكي تتمكن من إنشاء قناتك الخاصة يجب عليك تنفيذ الخطوة الاولى وهي تسجيل الدخول من الحساب الخاص بك في youtube .
  •  بعد ذلك انتقل الى يوتيوب ومن ثم انقر على صورة الملف الشخصي بجوجل الموجودة في الزاوية اليسرى .
  •  بعد ذلك انقر على إنشاء قناة يوتيوب من القائمة العلوية التى سوف تظهر لك , بعد ذلك اكتب الاسم الذي تريده في الخانة الأولى .
  •  يجب أن يدل الإسم عن محتوى القناة وقم بعد ذلك بكتابة الإسم المستعار , وبعد ذلك يجب عليك ضبط اعدادات القناة لكي تزيد من قوة ملفك وذلك عن طريق وضع الشعار والغلاف .
  •  انت الان قمت بفتح و إنشاء قناتك على اليوتيوب , والسؤال هنا عن “كيفية إنشاء حساب جوجل ادسنس ؟ ” وبالطبع سنجيبك في الفقرات القادمة .
  •  الان قناتك على اليوتيوب أصبحت جاهزة لتقديم المحتوى الذي تريده و الخطوة القادمة التى سنشاركها معك هي إنشاء قناة اليوتيوب بإستخدام الهاتف .

طريقة إنشاء قناة يوتيوب من الموبايل

لإنشاء قناة على موقع اليوتيوب يجب عليك سلك طريق آخر غير المشروح في الأعلى , حيث أن الطريقة تعتمد بشكل أساسي على تطبيق اليوتيوب , ولكن السؤال هنا “كيفية إنشاء قناة يوتيوب ؟” بالطبع الإجابة تكمن في الخطوات التالية .

خطوات إنشاء قناة يوتيوب من الجوال

  •  قم بالضغط على كلمة youtube لكي تتمكن من تحميل التطبيق ثم قم بإنشاء حساب عليه أو حتى سجل دخول .
  •  قم بالدخول الى الإعدادات بعد ذلك يجب عليك ملء الخانات لكي تستطيع إنشاء قناة اليوتيوب .
  •  والان يجب عليك الانتقال الى أحد متصفحات الهاتف لكي تكمل المهمة , وبعد ذلك ستتمكن من الإنتهاء من إنشاء قناة يوتيوب بواسطة الموبايل 2023 .

طريقة إنشاء حساب جوجل ادسنس

بعد أن قمت بإنشاء قناة على اليوتيوب يجب عليك عمل خطوات بسيطة لإنشاء حسابك في ادسنس , يمكنك بعد إنشاء حسابك على اليوتيوب ومن ثم إنشاء حسابك ادسنس تحقيق شروط الربح , لكي تتمكن من البدء في عالم العمل والربح منه .

خطوات إنشاء الحساب في adsense

  •  تستطيع عمل الحساب من المتصفح كما تستطيع استخدام تطبيق adsense الحالي .
  •  يجب عليك التوجه الى admob ثم العمل على إنشاء حساب قوي على الموقع عن طريق ملء الخانات و تشغيل طرق الحماية .
  •  في خلال 24 ساعة سيتم تفعيل حسابك على ادسنس بعد ذلك يجب عليك العمل على قناة يوتيوب الخاصة بك وتحديد الآليات الصحيحة للعمل .

شروط تحقيق الربح من قناة اليوتيوب

لكي تعمل اونلاين في موقع يوتيوب , يجب عليك معرفة شروط تحقيق عرض الإعلانات والربح من قنوات اليوتيوب , حيث حددت المنصة مجموعة شروط يجب عليك تحقيقها لكي تتمكن من عرض الإعلانات على قناة youtube .

شروط تحقيق ربح المال

  • في البداية يجب عليك الحصول على 10000 مشاهدة في آخر 365 يوم ولكي تتمكن من فعل ذلك يجب عليك النشر بإستمرار .
  • بعد ذلك ينبغي عليك الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة في أخر سنة .
  • يجب أن تحرص أن تكون قناة يوتيوب الخاصة بك خالية من إنذارات مخالفة المحتوى عند التقديم .
  • بعد ذلك ستتمكن من تحقيق الربح على قناتك في يوتيوب , والخطوة القادمة عن كيفية التسجيل لإعداد حساباتك .

كيفية تسجيل الدخول وإدارة القناة

بعد أن تعلمنا طرق انشاء قنوات يوتيوب , الان حان موعد تعلم كيفية تسجيل الدخول لإدارة الحساب الخاص بك في يوتيوب , حيث تستطيع التحكم الكامل في القناة والربح منها بنقرة زر .

خطوات إدارة قناة يوتيوب

  • الخطوة الأولى التي ينبغي عليك فعلها هي الذهاب الى استديو منشئ المحتوى .
  • بعد الذهاب ستتمكن من إدارة قناة يوتيوب الخاصة بك بسهولة حيث يمكنك التحكم في كل شيء .
  • بعد أن قمت بالتحكم في قناة يوتيوب تستطيع الذهاب الى ادسنس ومن ثم التحكم في الإعدادات الخاصة بعد انشاء قناة يوتيوب و انشاء حساب ادسنس .

في هذه المقالة استعرضنا معكم طريقة انشاء قناة على اليوتيوب , كما شرحنا كيفية إنشاء قناة يوتيوب من الهاتف , وبالطبع تعلمنا سوياً كيفية انشاء حساب ادسنس و كيفية ادارة القناة على اليوتيوب , في النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق .

Visited 3 times, 1 visit(s) today