أفضل مواقع الكورسات المجانية 2024 !

You are currently viewing أفضل مواقع الكورسات المجانية 2024 !

مواقع الكورسات تقدم لنا دورات تعليمية رائعة في مجالات مختلفة أونلاين تساعدنا على التطوير الذاتي كما تساعدنا في مراحل التعليم المختلفة , بالإضافة الى ذلك توجد مواقع كورسات مجانية على الانترنت تمنح المتعلم شهادة معتمدة مجانية لكي تحفزه على الاستمرار في تعلم المهارات المختلفة وبالطبع هذا ما تبحث عنه .

ولذلك جلبنا لكم اليوم أفضل مواقع الكورسات في عام 2024 , حيث تستطيع تعلم ما تريد بنقرة زر بدون دفع رسوم بالإضافة الى ذلك تستطيع مشاهدة دورة تعليمية بشهادات معتمدة , وبالطبع تلك المواقع المجانية تساعدك على إيجاد فرصة عمل بشكل أٍسرع لأنها تنمي مهارات عديدة لديك وكل ذلك يتم اون لاين بدون الحاجة الى الخروج من المنزل و بذل الجهد ودفع الأموال في الأماكن المختلفة للتعلم .

أفضل مواقع الكورسات المجانية

العديد من المواقع العربية و الاجنبية على الانترنت تقدم لك كورسات مجانية في مختلف المجالات تستطيع الحصول عليها بنقرة زر واحدة , وبالطبع تساعدك تلك المنصات في التعلم بدون دفع رسوم كما تستطيع من خلالها الحصول على افضل شهادة معتمدة .

وبالطبع أهم موقع على الإنترنت يقدم كورسات مجانية محدودة في عديد المجالات موقع يوديمي udemy الذي به ملايين الدورات , بالإضافة الى ذلك يوجد موقع كورسات وهو موقع عربي رائدة في تقديم الكورسات و من افضل مواقع الدورات التعليمية , كما يوجد موقع كورسيرا الذي يضم ملايين الدورات اونلاين .

وبكل تأكيد توجد منصات عديدة تحتوى على الكثير من الكورسات التى تقدمها للمستخدم مجانا , كما تستطيع عن طريق اي موقع كورسات الحصول على شهادات مختلفة و من ثم ضمها للملف الخاص بك , بالطبع كورسات تدريبية و تعليمية عديدة متوفرة في التسويق و البرمجة و التصميم وتطوير النفس و تعلم مهارات الكمبيوتر .

كيف اتعلم اونلاين؟

لكي تقوم بالتعلم اون لاين ومن ثم الحصول على كورسات رائعة من جامعات مختلفة رائدة مثل جامعة هارفارد و غيرها عليك بتطبيق تلك الخطوات :-

  • أولا يجب عليك اختيار الموقع الذي يناسب المجال الذي تنوي تعلمه وبالطبع تستطيع معرفته من خلال المقال اليوم حيث جلبنا لكم اشهر مواقع الكورسات .
  • بعد ذلك يجب عليك البحث في تقييمات الكورسات لكي تشاهد الكورس الأعلى تقييماً ومن ثم تستطيع الحصول عليه بشكل مجاني .
  • ستجد كورسات عديدة في معظم التخصصات لا عليك سوى الاختيار ومن ثم تحديد خطة للمشاهدة.
  •  يجب أن لا تتكاسل كما يجب أن تطبق ما تعلمته لكي لا تنسي المعلومات .

هل شهادة الكورسات الاونلاين معتمدة؟

بالطبع قد سمعت عن العديد من المواقع المجانية التي تتيح لك شهادات معتمدة , وعلى الرغم من أن تلك المواقع من أفضل منصات تقدم دورات تعليمية الإ أن الأمر به خداع لأن الشهادات المنتشرة على الإنترنت تحفيزية فقط ولا تستطيع الاعتماد عليها كشهادة معتمدة من التعلم .

ولذلك إذا كنت تعرف أكاديمية دورات تعلن أنها تقدم لك شهادة معتمدة لا تصدقها لأن الامر غير حقيقي وتلك الشهادات تحفيزية فقط , وهذا لا يقلل بالطبع من التعلم اونلاين , حيث يساعدك التعلم في فتح مصادر ربح عديدة على الإنترنت , والان إليك أفضل مواقع الكورسات المجانية و المدفوعة في عام 2024 .

منصة يوديمي udemy

 يوديمي منصة غير عربية توفر عدد كبير من الكورسات , كما أنها توفر على المستخدم الوقت الذي يستهلكه في البحث نظراً لأن الكورسات الموجودة بها قوية للغاية و تغني المستخدم عن أي موقع كورسات آخر , حيث تجد كورسات مجانية في أي مجال وبالطبع هي منصة رائدة لها مميزات عديدة .

وعلى الرغم من أن تاريخ تأسيس منصة يوديمي حديث الإ أنها لاقت نجاحات رهيبة و في وقت قصير أصبحت من أفضل مواقع الكورسات في العالم , وهي تقدم كورسات مدفوعة عديدة بشكل مجاني في معظم الأوقات , وبها مجموعة من الدورات التعليمية التي تساعدك على الربح من الانترنت بسهولة كما أن بها دورات احترافية في المونتاج و التصميم و التسويق وغيرهم من المجالات .

مميزات موقع يوديمي

  •   يضم عدد كبير جدا من الكورسات في جميع المجالات حيث تجد أكثر من مليون كورس كما أنه يقوم بتحديث قائمة الدورات الموجودة به بشكل تلقائي .
  •  هو من أفضل مواقع الكورسات لاكتساب مهارات مختلفة في وقت قصير كما أنه يعمل بتقنيات و معايير مختلفة عن اي موقع اخر .
  •  موقع يوديمي يضم دورات متخصصة في التسويق والتصميم والبرمجة وكورسات لإنشاء التطبيقات وتصميم المواقع .
  •  موقع يوديمي الشامل يوفر لك المحتوى المثالي كما يوفر لك ميزة الاحتفاظ بالكورسات لتشاهدها في وقت آخر كما تستطيع تحميل ما تريد بنقرة زر .
  •  يوفر لك مربع رائع للبحث عن الدورات التدريبية كما يقسم الكورسات الى أكثر من قسم و يضم أشهر دورات عربية و أجنبية في كافة المجالات وتستطيع الاستفادة منها بنقرة زر .
  •  تستطيع الدفع بأكثر من وسيلة كما تستطيع مشاهدة اشهر الكورسات بشكل مجاني عن طريق الانتظار حتى تطرح مجانًا .

موقع كورسات

العديد من المواقع المجانية تجدها على الانترنت تعمل اون لاين و بدون مشاكل , وبالطبع معظم المواقع المجانية اجنبية , ونادرا ما تجد موقع عربي رائد , ولكن بعد الدخول الى موقع كورسات courses ستغير رأيك لأنه يقدم أهم كورسات مجانية في مختلف المجالات اون لاين و يتفوق على مواقع عديدة .

مميزات موقع كورسات

  •  موقع كورسات يساعدك في مراحل التعليم المختلفة كما يساعدك على التطور الذاتي فهو من أهم المواقع العربية التى تعمل مجانا أونلاين .
  •  يضم أكثر من 15 ألف درس كما يضم أكثر من 370 كورس مختلف حيث ان الموقع به الكثير من المزايا فهو من افضل مواقع تعمل بشكل مجاني .
  •  استخدامه سهل و بسيطة و واجهة الموقع رائعة توفر الكثير من الوقت .

موقع تيرا كورسيز 

موقع مميز يعمل أون لاين يقدم خدمة رائعة وهي الكورسات تقوم بفتح مصادر ربحية عديدة للمستخدم كما أن الموقع يقدم الكورسات عالية الجودة وبالطبع يحتوي على دورات تعليمية في مجالات مختلفة تستطيع الإعتماد عليها في تطوير نفسك .

مميزات موقع tera courses 

  •  من أفضل مواقع مجانية تستطيع الاعتماد عليها حيث يضم أكثر من 1000 كورس في مجالات مختلفة .
  •  يقدم العديد من المواقع العربية و يتيح لك تحميل اي كورس بنقرة زر واحدة كما تستطيع مشاهدة ما تريد .
  •  الكورسات المتاحة في هذا العملاق تناسب جميع الفئات العمرية و تمكنك بعد ذلك من العمل بسهولة على الانترنت .

موقع كورسيرا coursera 

أحد المواقع الرائدة التى تقدم للمستخدمين تجربة مميزة خالية من المشاكل , حيث تستطيع بواسطته تعلم ما تريد في وقت قصير , لأنه بإختصار ثاني موقع كورسات اجنبي بعد يوديمي و يتفوق على كافة مواقع الكورسات الأخرى .

مميزات موقع كورسيرا

  • من أهم و افضل مواقع مجانية على الإنترنت حيث يضم ملايين الكورسات في مختلف المجالات .
  •  واجهة الموقع رائعة و استخدامه سهل و التسجيل به مجانا كما يتيح لك الحصول على كورسات عديدة بشكل مجاني لذلك هو من افضل مواقع كورسات في الوقت الحالي .
  •  من أفضل مواقع شاملة تضم كورسات في مجالات مختلفة تستطيع بواسطة الحصول على شهادة مجانية بسهولة .

موقع إدراك edraak

إذا كنت تبحث عن مواقع الدورات التعليمية العربية , يجب عليك الدخول فوراً الى هذا العملاق الذي يعد شبكة متكاملة و قد تم تأسيسه في عام 2013 أي منذ عشر سنوات و سرعان ما انتشر و تفوق على مواقع عديدة وأصبح من أفضل المواقع حاليا .

مميزات موقع ادراك 

  •  شريك لكل الكيانات الكبيرة مثل جوجل و البنك العربي و البوتاس العربية مما يجعله من أفضل مواقع تقدم دورات رائعة .
  •  من أفضل المواقع المجانية التى تخدم ملايين الأشخاص في الوطن العربي حيث يضم دورات عديدة في كل المجالات .
  •  به مميزات رائعة و يوفر لك شهادات مجانية اون لاين كما يعتمد في عمله على تقنيات الذكاء الاصطناعي .

موقع alison

موقع أجنبي بسيط يضم عدد كبير جدا من الدورات التعليمية و الدورات التدريبية يساعد الزائر في تنمية مهاراته وتطوير ذاته ويوفر خدمات عديدة على الكورسات التي يقدمها , كما يضم عدد كبير من الدورات العربية لذلك هو من أقوى مواقع التعلم عبر الإنترنت ومن أهم مواقع كورسات متاحة حاليا .

مميزات منصة alison

  •  طريقة التسجيل في المنصة سهلة للغاية لا عليك سوى إدخال بعض البيانات ثم إختيار المجال الذي تفضله .
  •  ستجد فور دخولك الى أفضل مواقع الكورسات عديد المجالات لا عليك سوى اختيار مجال واحد ومن ثم ستجد كورسات كثيرة رائعة .

في هذه المقالة استعرضنا معكم أفضل مواقع الكورسات 2024 , تستطيع اختيار الموقع المناسب لك ثم بعد ذلك تستطيع الدخول إليه وعمل تسجيل , والان في النهاية لا نسألكم سوى الدعاء لنا بالتوفيق في القادم .

Visited 1 times, 1 visit(s) today