إنشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه 2023

You are currently viewing إنشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه 2023

إنشاء موقع الكتروني أمر رائع سيفتح أمامك العديد من أبواب الربح من الإنترنت , كما تستطيع بواسطة موقعك الإلكتروني الترويج للمنتجات الخاصة بك في أرض الواقع , بالإضافة الى ذلك تستطيع بعد انشاء الموقع الالكتروني الخاص بك عرض مهاراتك في الكتابة و كتابة المقالات في المجالات التي تحبها بشكل مجاني كما تستطيع الربح من عرض الإعلانات على الموقع الإلكتروني الخاص بك .

ولذلك جلبنا لك اليوم طريقة إنشاء موقع الكتروني احترافي مجانا , حيث تستطيع إستخدام تلك الطريقة في إنشاء المواقع الإلكترونية في جميع بلدان العالم , كما تستطيع الحصول على نطاق مجاني خاص بك من أي شركة تتيح ذلك الأمر , بالطبع الأمر مفيد لك إذا كنت منشئ محتوى في مختلف المجالات وتستطيع فعل ذلك خطوة بخطوة فور إكمال المقال لآخره .

طريقة انشاء موقع الكتروني بشكل مجاني 2023

الأمر سهل و بسيط لا يتطلب منك أن تكون على دراية بمجال تصميم مواقع الويب , حيث تستطيع انشاء مواقع الكترونية مختلفة و متنوعة في مجالات كثيرة و استخدامها بشكل شخصي او حتى بيعها على الانترنت .

لكي تتمكن من إنشاء موقع إلكتروني يجب عليك تنفيذ مجموعة خطوات بنفسك وبالطبع تلك الخطوات اللازمة لانشاء موقع بدونها لن تستطيع فعل أي شيء , وكما ذكرنا تستطيع الاستفادة من الموقع في مجالات عديدة ويجب عليك قبل انشاء الموقع الالكتروني وضع خطة فريدة لتحقيق الربح من عملك عليه , حيث يعد أفضل وسيلة للربح من الانترنت .

لكي تتمكن من إنشاء المواقع الالكترونية عليك سلك واحداً من الطريقين الأول الطريق المجاني ويكون ذلك عبر موقع بلوجر الخاص بشركة جوجل google , الثاني يكون عن طريق ووردبريس و تحتاج الى شراء استضافة للموقع الالكتروني كما تحتاج الى شراء قالب , بالإضافة الى شراء بعض الإضافات التى لها أهمية كبيرة .

كيف اعمل موقع الكتروني من الهاتف؟

بالطبع يمكنك انشاء موقع الكتروني عن طريق الجوال الخاص بك ولكن السؤال هنا عن كيفية فعل ذلك بدون مواجهة صعوبات , دعني أخبرك عزيزي القاريء أنه يجب عليك القيام في البداية بالتوجه الى موقع بلوجر .

وبعد ذلك ستقوم ببعض الخطوات لإنشاء الموقع التجاري الخاص بك ومن ثم سوف تختار له اسم مميز , بعد ذلك عليك القيام بإنشاء الاقسام و إضافة قالب مميز و نطاق إذا كنت تريد البدء في مرحلة متقدمة , وبعد ذلك لا يجب عليك سوى نشر نشاطك ومن ثم الاستمرار في نشر المزيد من المقالات , الخطوات بالتفصيل سنتعرف عليها سوياً في الفقرات القادمة .

إنشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه ؟

مهارات عديدة ستكتسبها فور البدء في انشاء موقع الكتروني بواسطة المنصة التى تدعم اللغة العربية بلوجر blogger , ولكي تربح من أي موقع ويب لديك يجب عليك تفعيل عرض الإعلانات بواسطة شركة google adsense وذلك بعد بناء محتوى متكامل في موقعك الإلكتروني .

في البداية يجب عليك تعلم الكثير من الطرق المختلفة المتاحة على الإنترنت والتى تشرح كيفية التعامل مع الأدوات في الموقع , بعد ذلك ستتمكن من إنشاء موقع الكتروني لشركتك او حتى انشاء متجر مميز في 5 دقائق فقط بدون خبرة , يجب عليك تجربة الأمر لعله يكون مصدر جديد للربح من الإنترنت في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها الجميع , الأمر لا يحتاج سوى الى التخطيط الجيد .

5 نصائح قبل إنشاء موقع إلكتروني

  • يجب أن تحدد مجالك قبل انشاء موقع الكتروني على الويب لكي لا يكون نتيجة موقعك الإلكتروني الفشل .
  •  لا تشغل نفسك بإدارة العديد من المواقع في نفس الوقت لأن ذلك سيضعف من الإنتاجية و سيجعل مواقع الويب الخاصة بك تفشل .
  •  لكي تتمكن من إنشاء موقع إلكتروني ناجح يجب عليك التعرف على مهارات و طريقة التدوين الصحيحة و تجنب إستخدام أي أداة في الكتابة .
  •  ينبغي عليك شراء نطاق مميز للموقع الخاص بك لكي يكون اسم تجاري خاص بك وبالطبع هذه خطوة مهمة و سهلة نظراً لإنخفاض قيمة شراء النطاق وبالطبع سوف تساعدك في التسويق .
  •  للبدء بشكل صحيح يجب عليك اختيار اسم مميز غير متاح على الانترنت وننصحك بعرض الأمر على متخصص لكي يساعدك في اختيار اسم لنشاطك  بشكل أسرع .

طريقة إنشاء موقع إلكتروني مجانا

في هذه الفقرة سنقوم بشرح طريقة إنشاء موقع إلكتروني على الويب مجانًا عن طريق منصة بلوجر التى لا تحتاج الى تصميم او برمجة , حيث يمكن بواسطتها إنشاء موقعك الإلكتروني في ثوان معدودة , كما تستطيع إنشاء مواقع إلكترونية على الويب في وقت واحد .

خطوات إنشاء موقع إلكتروني

  •  في البداية يجب عليك إنشاء حساب جيميل لكي تتمكن من إستخدام بلوجر الذي يتيح لك الاستضافة المجانية .
  •  بعد ذلك يجب عليك الذهاب الى موقع بلوجر لكي تتمكن عمل الموقع بكل سهولة .
  •  بمجرد الدخول الى بلوجر ستتمكن من إنشاء موقعك الإلكتروني حيث يجب في البداية كتابة اسم الموقع .
  •  بعد إختيار إسم موقعك الإلكتروني يجب عليك إختيار نطاق الويب المجاني الذي يمكنك استخدامه ويجب عليك مراعاة أن يكون سهلاً في الكتابة .
  •  بعد اختيار اسم علامتك التجارية و كتابته في المكان المخصص له الآن قد أتممت انشاء الموقع يجب عليك بعد ذلك تطوير موقعك الإلكتروني عن طريق تركيب قالب مجاني و نطاق مدفوع .

افضل قوالب مجانية  تستخدمها اثناء انشاء موقعك الالكتروني

لكي تتمكن من إنشاء موقع الكتروني متميز بأقل تكلفة يجب عليك اختيار قالب مميز وبالطبع تتيح تلك القوالب أكثر من تصميم وذلك الأمر تم عمله خصيصاً لكي يناسب القالب أكثر من موقع الكتروني في مجالات مختلفة , وبالطبع إذا كنت تملك مواقع كثيرة سوف يساعدك هذا الأمر كثيراً .

قالب سيو بلس

قالب بسيط و مجاني تستخدمه أكبر مواقع الويب في الوطن العربي , متاح بشكل احترافي و له تصميم مذهل , وبالطبع له مميزات كثيرة منها السرعة و الكفاءة في العمل كما أن تصميم القالب مريح للعينين و يناسب أي موقع في أي مجال لذلك تستخدمه أفضل المواقع الموجودة في الوطن العربي .

وبالطبع قالب سيو بلص احترافي و يوفر لك مجموعة من الأدوات الرائعة التى تستطيع استخدامها في المواقع الإلكترونية الخاص بك إذا كنت تريد في أي وقت , كما يوفر لك اللغة العربية و الإنجليزية لذلك تجده مستخدم في جميع دول العالم , بالطبع القالب لا يناسب ووردبريس لذلك لن تستطيع استخدامه أثناء انشاء موقع الكتروني على الووردبريس ولكن تستطيع استخدامه في المواقع الالكترونية في بلوجر لأن له أهمية كبيرة .

قالب سكويز squeez

بالطبع انت تريد إنشاء موقع الكتروني متكامل من حيث تصميم الموقع و سرعته و الكفاءة لكي تتمكن بعد ذلك من الربح بواسطته , وبالطبع قالب سكويز خير مساعد لك لإنشاء موقعك الإلكتروني المتميز .

ويختلف بالطبع عن سيو بلس نظراً لأنه يحتوى على المزيد من الإضافات الرائعة وتستطيع الاستعانة به في أي مرحلة أثناء انشاء موقعك الإلكتروني التجاري , وبالطبع هو أداة مميزة يمكنك استخدامها لتطوير المواقع الإلكترونية وتجده مستخدم في مواقع كثيرة للغاية , لذلك ننصحك بإستخدامه في الوقت الحالي للحصول على أفضل تجربة .

أفضل المواقع لشراء  و حجز الدومين 

كما ذكرنا تستطيع الاستغناء عن البرمجة و تصميم المواقع في رحلتك الخاصة في إنشاء موقع الكتروني للشركة الخاصة بك , ولكن لابد من شراء نطاق للموقع الخاص بك لكي تصل الى أهدافك بشكل أقوى وأسرع , كما أن النطاق يتيح لك العديد من الخيارات للترويج بشكل أسهل وتستطيع الدخول الى عالم التجارة في المواقع من خلاله .

موقع جودادي

لكي تتمكن من إنشاء موقع إلكتروني متميز يجب عليك شراء نطاق وبالطبع جميع مواقع الويب تستخدم نطاقات مدفوعة ويجب أن تبدأ قوياً لكي لا تفشل , و يساعدك موقع جودادي في ذلك الأمر .

حيث تستطيع إنشاء موقع إلكتروني بأقل تكلفة عن طريق شراء نطاق رخيص من موقع جودادي , وبالطبع موقع جودادي متاح في كافة الدول و خطوات شراء النطاق منه بسيطة للغاية .

موقع نيم شيب

نيم شيب الموقع الإلكتروني الأنسب لشراء النطاقات ,يوفر لك استضافة بسعر رخيص إذا كنت تريد البدء عن طريق ووردبريس كما تستطيع إنشاء موقع إلكتروني عن طريق شراء دومين ومن ثم استخدام موقع بلوجر .

نيم شيب هو موقع الكتروني متكامل يوفر لك نطاقات بسعر رخيص تستطيع من خلاله إنشاء موقع إلكتروني متكامل عن طريق شراء نطاق لأي موقع الكتروني خاص بك , سعر النطاق لا يتخطى 10 دولار , وبالطبع هذا العملاق متعاقد مع أكبر مواقع الويب .

في هذه المقالة شرحنا لك طريقة إنشاء موقع الكتروني مجاني 2023 , تستطيع قراءة المقال لكي تتعرف على الطريق الذي تسلكه في رحلتك , بعد ذلك يجب عليك مشاهدة الشروحات المختلفة , في النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق .

Visited 1 times, 1 visit(s) today