افضل تطبيقات pdf لفتح وتعديل وتحويل جميع الملفات مجانا

You are currently viewing افضل تطبيقات pdf لفتح وتعديل وتحويل جميع الملفات مجانا

تطبيقات pdf تساعد المستخدمين على فتح و قراءة ملفات pdf التى أصبحت منتشرة بكثرة وذلك بسبب الاعتماد عليها في كافة المراحل الدراسية و تطور التكنولوجيا, تزامناً مع انتشار الاجهزة الذكية, ولذلك جلبنا لكم اليوم أفضل التطبيقات لقراءة ملفات pdf على الهواتف الذكية بسهولة شديدة مجانا لسنة 2023 .

ولا يتوقف الحد عن قراءة مستندات pdf فقط, بل تستطيع التعديل عليها و كتابة ملاحظاتك أثناء قراءة تلك المستندات, كما تستطيع تحويلها الى صور او حتى تحويل الصور الى pdf عن طريق تلك الأدوات الرائعة التى تعمل بكفاءة على جميع الأجهزة, لا عليك سوى المتابعة معنا حتى تتعرف على افضل تطبيقات pdf لعام 2023 .

افضل تطبيقات pdf للعام الحالي

منذ ظهور صيغة pdf والبدء في استخدامها, سهلت علينا الكثير من المهام, حيث أصبحت وسيلة هامة لتبادل المعلومات, كما أنها تستخدم أيضا لتبادل الصور لأنها تحافظ على جودتها, وبالطبع تجد جميع الكتب الإلكترونية متاحة بصيغة pdf, ولذلك سوف تحتاج الى برنامج قارئ pdf بكل تأكيد .

ولذلك جلبنا لك أكثر من تطبيق يمكنك الاعتماد عليها في قراءة ملفات pdf, بل وتستطيع استخدام التطبيق المختار في التعديل على تلك الملفات و إضافة بعض الملاحظات لها بإستخدام العديد من الأدوات, كما تستطيع تحويل الصور التي لديك الى ملف pdf باستخدام تطبيقات pdf التى سوف نتطرق للحديث عنها في موضوعنا .

بعد تحميل أي تطبيق من المتاحين في قائمتنا لن تجد صعوبة في فتح و قراءة أي ملف pdf, حيث حرصنا على جلب تطبيقات pdf مجانية تعمل على الاندرويد والايفون, وتستطيع تنزيلها بنقرة زر, الكثير من المميزات تدمج في تلك الأدوات وتستطيع الاستفادة منها فور تحميل التطبيق المختار, لا عليك سوى قراءة تفاصيل كل تطبيق بتركيز, لكي تختار الأنسب لك .

لماذا تحتاج إلى تطبيقات PDF؟

تحتاج الى تطبيقات pdf على الكمبيوتر او الهواتف الذكية لقراءة الكتب الإلكترونية بعد تحميلها من المواقع على الإنترنت, كما أنك تحتاج الى تطبيقات pdf لكي تتمكن من إنشاء ملف ذو تنسيق pdf سواء تم إنشاؤه باستخدام مجموعة من الصور أو حتى النصوص .

بالإضافة الى ذلك يتيح لك أي تطبيق عرض المقررات الدراسية والتعليق عليها وحفظ الملاحظات في نفس الملف بواسطة الهاتف, بالإضافة الى ذلك تستطيع استخدام برنامج pdf لإنشاء الأبحاث العلمية بسهولة شديدة, وبالطبع كل تطبيق يقدم للمستخدمين أدوات ومميزات مختلفة عن الآخر, والقرار يرجع لك في النهاية عند الاختيار .

ما هي أفضل تطبيقات pdf ؟

بالطبع أنت الآن تبحث عن تطبيقات pdf الخاصة التى تتيح لك تجربة متكاملة و مثالية بدون مشاكل, ولذلك دعني أخبرك أنك تستطيع تنزيل برنامج Adobe Acrobat Reader على هاتفك سواء كان أندرويد او أيفون, حيث يصنف ضمن أفضل تطبيقات pdf .

بالإضافة الى ذلك تستطيع الاعتماد على تطبيق foxit reader الذي يقدم تجربة رائعة لمستخدمي الهواتف الذكية, كما يمكنك تحميل برنامج wps office المقدم من مايكروسوفت, والذي يعمل بكفاءة على كافة الاجهزة الضعيفة, بالإضافة الى ذلك توجد تطبيقات pdf اخرى تقدم لك تجربة مثالية سوف نتطرق الى ذكرها وذكر كافة التفاصيل عنها في موضوعنا .

1- تطبيق  Adobe Acrobat Reader

تطبيق رائع من شركة أدوبي الغنية عن التعريف, يعد واحداً من أهم تطبيقات pdf التى تقدم لك جميع الخدمات التي تستطيع الاستفادة منها في قراءة وتعديل ملفات البي دي اف المختلفة, بالإضافة الى كونه واحداً من أفضل التطبيقات, يعمل التطبيق مجانا و يمكنك تحميله من متجر تطبيقات android بسهولة شديدة .

مميزات برنامج  Adobe Acrobat Reader

  •  هو من أكثر تطبيقات pdf ثقة حول العالم وذلك بسبب كونه تم إصداره بواسطة شركة أدوبي العالمية وتستطيع تحميل التطبيق و استخدام الخطة المجانية بدون مشكلة .
  •  قارئ الملفات يتيح لك إضافة تعليقات توضيحية على مستندات بي دي إف كما هو مخصص لقراءة أي ملف بسهولة شديدة ويوفر مزايا رائعة أثناء القراءة على الاندرويد والايفون .
  •  يساعدك البرنامج في تحرير ملفات pdf بشكل ممتاز, حيث تستطيع تنسيق الملف وإضافة النصوص و الصور التوضيحية له بسهولة بدون الحاجة الى الإنترنت .
  •  يعد من أفضل تطبيقات pdf التى تتيح للمستخدمين العمل بشكل مجاني على جميع أجهزة الهواتف الذكية, حيث يتيح لك افضل تجربة مجانية لقراءة أي كتاب أو مستند .
  •  يتيح لك إضافة صورة مع الكتابة عليها وتحريرها كما تريد بشكل بسيط على جهازك الخاص كما يتيح تلوين النصوص و جوانب الصورة بسهولة شديدة .
  •  يوفر لك أدوات بسيطة تساعدك في عملك مثل اداة الامضاء على الأوراق وتوقيعها بشكل تلقائي وتسليط الضوء على النقاط الهامة في الملف, لذلك هو من أفضل تطبيقات pdf متاحة حاليا .

2- تطبيق WPS Office لفتح ملفات pdf

برنامج متكامل يعد من أقدم برامج pdf المتاحة في الوقت الحالي, حيث تم إصداره سنة 2011 بواسطة شركة مايكروسوفت لقراءة وتحرير مستندات pdf بمختلف أنواعها, وتستطيع استخدام البرنامج في مهام عديدة, حيث أنه من تطبيقات pdf الخاصة التي تعمل بكفاءة على هاتفك .

مميزات  WPS Office 

  •  تطبيق مجاني يتيح لك عرض وقراءة أي مستند pdf ويمنحك القدرة على التعديل على الملفات التى تريدها بشكل بسيط للغاية .
  •  من أفضل تطبيقات pdf التى تتيح للمستخدم تحويل المستندات بصيغة (word، text، excel، powerpoint، doc) الى صيغة pdf .
  •  تستطيع عمل ربط كامل مع خدمة جوجل درايف و مايكروسوفت السحابية, كما تستطيع فتح تنسيقات عديدة بواسطته .

3- تطبيق Foxit reader pdf

تطبيق رائع للأندرويد به العديد من المميزات التى تساعدك أثناء الاستخدام وفتح ملفات pdf, ويعد من أفضل تطبيقات pdf المتاحة للاندرويد, ويعمل بطريقة مجانية بدون الحاجة الى تسجيل حساب او دفع رسوم, ويسمح لك بالتعديل على النصوص, ويعمل على كافة الهواتف الذكية .

بالإضافة الى ذلك يتيح لمستخدمي الجوالات إضافة التعليقات و الرجوع إليها تلقائيًا, وتستطيع تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي google play بنقرة زر واحدة على جهازك, حيث يعمل بشكل ممتاز في كل ما يخص ملفات البي دي إف بدون الحاجة الى استخدام شبكة الانترنت, كما أنه متاح للتحميل على الكمبيوتر .

4- تطبيق CS PDF

من التطبيقات الرائدة التى يمكنك استخدامها في فتح وتحرير أي ملف pdf, وذلك بفضل اعتماده على تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل, حيث يعد من أذكى برامج pdf الموجودة على الساحة في الوقت الحالي .

مزايا برنامج  CS PDF

  •  يدعم اوضاع مختلفة للقراءة على هواتف الاندرويد, لكي يمنحك اريحية عند التعامل معه في قراءة مستندات pdf .
  •  قارئ ملفات pdf يمنحك أدوات بسيطة للتعديل على المستندات, كما يتيح لك تحويل الملفات المختلفة الى ملفات pdf بسهولة شديدة .
  •  من أفضل تطبيقات pdf من حيث سهولة الواجهة و التنظيم, حيث يقوم بترتيب الملفات بشكل سهل لكي يساعدك في الوصول إليها بدون مشاكل .

5- تطبيق PDF Extra

إذا كنت تبحث عن تطبيق متكامل يساعدك في قراءة وتحرير ومسح ومشاركة ملفات pdf, إليك هذا العملاق الذي يوفر لك كافة الخدمات التى تحتاج إليها في تطبيق واحد, حيث أنه قادر على تحويل الملفات كما أنه قادر على إنشاء ملف بتنسيق pdf من العدم.

بالإضافة الى ذلك يوفر لك أحد أفضل تطبيقات pdf أوضاع مختلفة للقراءة بشكل سلس, كما أنه يتيح أدوات كثيرة للتعديل على المستندات, بالإضافة الى ذلك يتيح لك التوقيع على جميع الملفات التى لديك واستخراج ما بها من ملاحظات بشكل تلقائي, وتستطيع تلوين النقاط الهامة في الملف, كما أنه يدعم كافة الصيغ المشهورة ولذلك تستطيع فتح أي ملف معك بواسطته .

6- تطبيق iLove PDF

تطبيق رائع على الرغم من كونه جديد مقارنة بالتطبيقات التى تم ذكرها, ولكن يقدم تجربة مثالية للمستخدم تغنيه عن تطبيقات pdf الأخرى, وذلك لأنه يضم كافة الأدوات التى تحتاج إليها في مكان واحد .

مزايا تطبيق iLove PDF

  • برنامج متكامل يوفر لك أدوات ضغط و تعديل ملفات pdf مجانا, كما يتيح لك قارئ للملفات تستطيع استخدامه بمجرد فتح تطبيق ilove pdf .
  • التطبيق يوفر لك ماسح للملفات, حيث أنك بمجرد مسح الأكواد تستطيع قراءة وتحميل ملفات pdf بسهولة شديدة .
  • يتيح لك تعديل الملفات واستخراج الصور منها والكتابة عليها وتحويل الملفات الى صيغة pdf, كما يتيح أدوات أخرى عديدة, ولذلك هو من أفضل تطبيقات pdf حاليا .

في هذه المقالة استعرضنا معكم أفضل تطبيقات pdf لسنة 2023, تستطيع اختيار التطبيق المناسب لك ثم العمل على تحميله, وفي النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم .

Visited 15 times, 1 visit(s) today