أفضل تطبيقات تعلم اللغات 2023

You are currently viewing أفضل تطبيقات تعلم اللغات 2023

تعلم اللغات أمر هام جدا في الوقت الحالي, ولذلك جلبنا لك أفضل تطبيقات تعلم اللغات لسنة 2023, والتى تساعدك في رحلتك نحو اكتساب لغة جديدة بسهولة شديدة, لأنها توفر لك مراحل للتعلم كما توفر لك دروس رائعة تساعد على تحسين اللغة لديك, وبالطبع ما يميز تلك التطبيقات أن معظمها مجانية ومتاحة بدون قيود لتعلم أكثر من لغة في وقت واحد .

ولذلك حرصنا على إعداد قائمة بها أكثر من تطبيق يساعدك على تعلم اللغة التى تريدها بشكل سهل وممتع بدون ملل, حيث أننا سوف نتطرق في المقال الى الحديث عن كل تطبيق من تطبيقات تعلم اللغات على حدى وسنتطرق الى ذكر المميزات والفوائد التى تعود عليك بعد تحميل التطبيقات المجانية على هاتفك .

أفضل تطبيقات تعلم اللغات مجانا بدون إنترنت

يعتبر إتقان أكثر من لغة شيئاً ضرورياً إذا كنت من هواة السفر, وحتى إذا كنت لا تحب السفر تعلم اللغات يمنحك القدرة على التواصل مع الآخرين في وسائل التواصل المختلفة عبر الإنترنت .

بالإضافة الى ذلك تعلم اللغات سواء عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية او حتى على أرض الواقع يزيد من معرفتك مما يجعلك مؤهل بشكل أكبر للعمل, ومع تطور التكنولوجيا و ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبحت تطبيقات تعلم اللغة تفي بالغرض, حيث أنها تساعدك في إتقان اللغة الإنجليزية او غيرها من اللغات بدون الحاجة الى دفع أموال طائلة في الدورات التعليمية .

ومن أبرز تطبيقات تعلم اللغات تطبيق دولينجوو duolingo الذي يساعدك في التعلم بشكل مجاني, حيث يحتوي على دروس تعليمية في لغات كثيرة, كما يوجد تطبيق  busuu الذي يعد من افضل تطبيقات تعلم اللغات الإجنبية لسنة 2023, وبالطبع توجد تطبيقات أخرى عديدة تساعدك في إتقان اللغة التي تريد تعلمها في وقت قصير بدون دفع أموال .

كيف تتعلم اللغة الانجليزية بدون انترنت؟

اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات انتشاراً حول العالم وذلك بسبب اعتمادها من دول كثيرة كلغة رسمية, وإذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية بدون انترنت, لا عليك سوى تثبيت تطبيقات تساعدك على ذلك .

ومن ضمن تطبيقات تعلم اللغات الإجنبية التي تساعدك  في إتقان الانجليزية تطبيق memrise المميز الذي يحتوي على العديد من المميزات الرائعة, بالإضافة الى ذلك يوجد تطبيق دوولينجو الغني عن التعريف, كما يوجد تطبيق busuu المبهر والذي يعتبره البعض أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية على الإطلاق, كما توجد تطبيقات أخرى عديدة سوف نتطرق إليها في المقال .

‏ كيف تتضمن تطبيقات تعلم اللغات ممارسة التحدث والاستماع؟ ‏

قد يبحث البعض عن التطبيق المناسب الذي يساعده في تطوير مهارات التحدث والاستماع لديه بعد تعلم اللغة المراد تعلمها, وعلى الرغم من أن تطبيقات كثيرة لا تهتم بالممارسة, الإ أنه توجد بعض التطبيقات الرائعة التى تستطيع الاعتماد عليها في تعلم اللغات .

ومن ضمن تطبيقات تعلم اللغات التى تتيح لك ممارسة ما تعلمته تطبيق cambly الذي يحتوي على مجموعة من المميزات الفريدة, بالإضافة الى ذلك يوجد تطبيق preply الذي يمكنك بواسطته تطوير الكثير من مهارات اللغة لديك, وبالطبع توجد تطبيقات أخرى عديدة تساعدك في تطوير مهارات التحدث والاستماع لديك .

1- تطبيق تعلم اللغات busuu

تطبيق رائع من أفضل تطبيقات تعلم اللغات يسهل عليك رحلتك نحو تعلم الإنجليزية وغيرها من اللغات, ويستخدمه أكثر من 120 مليون شخص حول العالم وذلك بفضل مميزاته الرائعة التى تجعل من تعلم اللغات رحلة شيقة مليئة بالتحديات, كما أنه مناسب لجميع الأعمار ولذلك هو من أقوى التطبيقات المتاحة في الوقت الحالي في مجال تعلم اللغات .

مميزات أفضل تطبيق لتعلم اللغات

  •  التطبيق مميز يساعدك في تعلم اللغة التي تريدها في وقت قصير بشكل مجاني وذلك بفضل اعتماده على تقنيات الذكاء الاصطناعي الذي تجعل منه واحدا من افضل تطبيقات تعلم اللغات في عام 2023 .
  •  يعمل على كافة جوالات الاندرويد القديمة و الجديدة كما تستطيع تثبيته على الايفون الخاص بك مجانًا دون الحاجة الى دفع رسوم .
  •  من أفضل برامج تعلم اللغات حاليا وذلك لكونه يضم أكثر من 12 لغة تستطيع الاختيار منهم, من بينهم الفرنسية و الاسبانية و الانجليزية و الالمانية .
  •  يساعدك في تحديد مستواك في اللغة المراد تعلمها كما يتيح لك مستويات مختلفة في التعلم ولذلك هو من افضل تطبيقات تعلم اللغة حاليا .
  •  يمكنك تحميل و تثبيت التطبيق من متجر آب ستور او متجر جوجل بلاي على الأندرويد بدون دفع أي أموال وتستطيع تفعيل الخطة المجانية بنقرة زر .
  •  التطبيق يساعدك على تنمية مهارات التحدث و الاستماع من خلال محاورة معلمين من كافة دول العالم, ولذلك تستطيع إكتساب اللغة بسهولة شديدة بواسطة أفضل تطبيق تعلم لغات في الوقت الحالي .

2- تطبيق duolingo لتعلم اللغات 

إذا كنت تبحث عن طريقة جديدة و ممتعة في تعلم اللغات, إليك تطبيق دولينجو الذي يعد واحداً من أشهر برامج تعلم اللغات الأجنبية, وذلك لأنه أكثر قوة ويضم مميزات كثيرة تجعل من رحلة التعلم سهلة وشيقة .

مميزات تطبيق دوولينجو

  •  يساعدك في تعلم اللغات مجاناً وبنفس جودة الدورات التعليمية المدفوعة ولذلك هو من أفضل تطبيقات الهاتف المفيدة .
  •  يوفر لك اسئلة تساعدك على تثبيت المعلومة كما يوفر لك اختبارات دورية تقيس مستواك في اللغة التي تتعلمها .
  •  يعمل على كافة الأجهزة بكفاءة كبيرة ولن تواجه مشاكل في استخدامه لأنه مميز جدًا و يتضمن دروس تساعدك على تنمية مهارات النطق و الاستماع و الفهم .

3- تطبيق Falou – Fast language learning

تطبيق falou للتعلم من أقوى برامج تعلم اللغات على الاندرويد والايفون كما يعد من أسهل التطبيقات التى تستطيع استخدامها بشكل سلس بدون مشاكل, حيث يعد برنامج متكامل من أهم برامج تعلم اللغات في الوقت الحالي .

ميزات تطبيق falou

  •  تطبيق رائع وسهل الاستخدام تستطيع تثبيته على هاتفك بسهولة لكي تتعلم أي لغة تريدها في وقت قصير .
  •  يعمل مجانًا ويضم أكثر من 14 لغة وتستطيع البدء في التعلم من خلاله إذا كنت شخص لا تعرف أي شيء في اللغة .
  •  من أفضل تطبيقات تعلم اللغات التى تساعدك في حفظ الكلمات بشكل سريع, وذلك إذا داومت على فتحه يوميًا لفترة قصيرة .

4- تطبيق Babbel – Learn Languages

من أفضل تطبيقات مجانية متاحة على المتجر تساعدك في إتقان أي لغة تريدها بسهولة, حيث أنه تطبيق متكامل من أهم مزاياه أنه يهتم بالنطق و التحدث كما يساعدك في تنمية المهارات الأخرى أثناء رحلتك نحو التعلم الذاتي وتطوير النفس .

مزايا تطبيق Babbel – Learn Languages

  •  من أقوى تطبيقات تعلم اللغات التى تساعدك في حفظ القواعد و الكلمات الخاصة باللغة كما يساعدك في تنمية مهارات الكتابة و القراءة السريعة لديك .
  •  يحتوي على دروس صغيرة تفاعلية مدتها لا تزيد عن 15 دقيقة تساعدك في التعلم بشكل ممتع دون ملل خصوصا في الوقت الحالي .
  •  على الرغم من كونه تطبيق غير مجاني بالكامل, إلا أنه يستحق الشراء نظراً لقوته وتميزه عن كافة برامج تعلم اللغات الأخرى .

5- تطبيق Memrise لتعلم اللغات على الهواتف الذكية

تطبيق ميمرايز يستخدم تقنيات وأساليب جديدة تساعدك على تعلم اللغات بشكل أسرع, كما يحتوي على دروس تفاعلية في لغات عديدة مثل الأسبانية والفرنسية والكورية والإنجليزية والسويدية, ولغات أخرى عديدة تستطيع تعلمها بواسطته .

مزايا تطبيق memrise

  •  التطبيق يوفر لك طرق ممتعة تساعدك في التعلم بدون ملل, ويوفر لك عدد كبير من الدروس وهو الأفضل حاليا من بين التطبيقات الجديدة .
  •  يؤهلك لدخول سوق العمل لأنه ينمي مهارات التواصل ولذلك إذا سعيت للعمل في أي شركة سيتم قبولك بفضل استخدامك للتطبيق المميز في تعلم اللغات .

6- تطبيق Rosetta Stone

إذا كنت تريد برنامج قوي جدا يساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية او أي لغة أخرى تستطيع استخدام هذا العملاق الذي يعد من افضل برامج تعلم اللغات, حيث أن البرنامج حاصل على شهادات كثيرة من مختلف المنصات التعليمية, كما أن اشتراكه بسيط للغاية وتستطيع دفعه بسهولة .

مزايا تطبيق Rosetta Stone

  •  يضم لغات عديدة ويوفر لك خطط متنوعة للاشتراك سواء خطط شهرية او حتى سنوية أو مدى الحياة تستطيع اختيار ما يناسبك .
  •  من أقوى برامج تعلم اللغات في الوقت الحالي وذلك نظراً لانه ينمي جميع المهارات اللازمة لكي يجعلك تتحدث و تكتب و تقرأ بثقة .

في هذه المقالة استعرضنا معكم أفضل برامج تعلم اللغات 2023, تستطيع اختيار البرنامج المناسب لك وبعد ذلك تستطيع تحميله من الرابط المتاح أسفل فقرة شرحه, وفي النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم .

Visited 1 times, 1 visit(s) today