أفضل برامج مكالمات الفيديو المجانية في سنة 2023

You are currently viewing أفضل برامج مكالمات الفيديو المجانية في سنة 2023

برامج مكالمات الفيديو من الأدوات التى تساعدك على حضور الاجتماعات و المحاضرات الهامة عن بعد في ظل تطور التكنولوجيا, كما أنها تساعدك على التواصل مع الأحباب الذين يقطنون الدول الخارجية, ولذلك جلبنا لكم اليوم أفضل برامج محادثة الفيديو لعام 2023, حيث تستطيع بواسطتها عمل محادثات مجانية مع جميع الأشخاص حول العالم .

كما يمكنك عن طريقها مشاهدة الدورات التعليمية التى يتم بثها بشكل مباشر, بالإَضافة الى ذلك تستطيع الاعتماد عليها بدلاً من تطبيقات المكالمات الصوتية, لأنها تقدم نفس الخدمة على الإنترنت, وبالطبع تلك البرامج لها الكثير من المميزات التى تجعل منها أدوات هامة واجب تثبيتها على كافة الأجهزة التى تملكها, لا عليك سوى المتابعة معنا لكي تتعرف على افضل تطبيقات دردشة الفيديو 2023 .

افضل برامج مكالمات الفيديو 2023

التطبيقات المجانية للأندرويد في هذا المجال تقدم خدمات رائعة تستطيع الاستفادة منها فور تحميل أي تطبيق يتيح لك مكالمات الفيديو الجماعية, وبالطبع هذا الأمر يساعد الناس على سرعة التواصل المباشر بدون الحاجة الى شحن رصيد الهاتف .

كما أن برامج مكالمات الفيديو هامة للغاية بالنسبة للشركات الكبرى, لأنها تساعد مديري الشركات على الدردشة مع جميع الموظفين في وقت واحد, وتمنحهم كافة الخيارات للتحكم والقضاء على عشوائية المحادثة, ولذلك تستطيع اختيار برنامج من ضمن برامج محادثة الفيديو التى سوف نتطرق للحديث عنها إذا كنت تملك مشروع وتريد إدارته بذكاء شديد .

ومن ضمن تطبيقات المحادثات تطبيق zoom meet الذي يعد من أشهر برامج محادثة الفيديو في الوقت الحالي, بالإضافة الى ذلك يوجد تطبيق آخر يدعى chat teams تستطيع الاعتماد عليه بشكل أساسي, وذلك بسبب اعتماده على الذكاء الاصطناعي, ومع تلك التطبيقات توجد برامج أخرى كثيرة تستطيع استخدامها في عمل محادثة فيديو بنقرة زر واحدة .

هل يمكن التجسس على مكالمات الفيديو؟

برامج مكالمات الفيديو والدردشة سواء كانت للكمبيوتر أو حتى للهواتف الذكية تعتمد على نظام محكم في تشفير البيانات, كما أن بها العديد من خيارات الحماية التى تجعل منها صعبة الاختراق وبالتالي من الصعب التجسس عليها.

ولذلك تستطيع استخدام أي تطبيق في إجراء مكالمات الفيديو بشكل مجاني بدون خوف, ولكن يجب أن تحذر لأنه من الممكن أن يكون الطرف الأخر يعمل على تسجيل رسائل المحادثة أو حتى مقطع الفيديو بشكل كامل, ولذلك تأكد من التحدث مع أفراد موثوقين, لكي تتجنب نشر مكالمات الفيديو الخاصة بك على مواقع الانترنت في شتى المصادر المختلفة .

ما هي أفضل برامج مكالمات الفيديو التى تعمل مجانا ؟

للوهلة الأولى قد تظن أنك لن تتمكن  إجراء مكالمة فيديو إلا إذا دفعت أموال مقابل الحصول على الخدمة كما هو الحال في الهواتف الذكية, ولكن الأمر مختلف تماماً حيث تستطيع استخدام التطبيقات المتاحة للدردشة بشكل مجاني .

حيث تتيح لك التحدث مع الأصدقاء بدون قيود وبدون دفع رسوم بعد اختيار التطبيق المجاني المناسب لك, لا يتطلب الأمر سوى شبكة انترنت متوسطة القوة, وبعد الإتصال بالإنترنت تستطيع بدء المراسلة مع من تشاء, كما أنك تستطيع استخدام افضل برامج مكالمات فيديو في المحادثات الصوتية, وهي تغنيك عن استخدام أي منصة تواصل, لذلك هي هامة للغاية ويجب أن تعرفها .

1- برنامج مكالمات الفيديو زووم Zoom 

من أشهر برامج مكالمات الفيديو في الوقت الحالي, كما أنك تستطيع استخدامه في مشاركة الصور على جهازك الخاص ويدعم المكالمات الصوتية بكل تأكيد, كما يقدم مجموعة من الخدمات التى تساعدك في العمل مجاناً لإجراء مكالمات بدون أي مشكلة وخاصة في اخر اصدار .

مميزات برنامج Zoom – One Platform to Connect

  •  يتيح لك دردشة فيديو مع جهات الاتصال الخارجية و الداخلية المسجلة على التطبيق الذي يعد من أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو في الوقت الحالي .
  •  تطبيق zoom chat يتيح لك التعليق على المحادثات المرئية في صندوق للدرشة, كما يتيح إجراء محادثات صوتية وبالطبع يدعم الدردشة أثناء المكالمات .
  •  يمكنك التفاعل مع محادثة الفيديو باستخدام الايموشنات الموجودة في التطبيق, كما تستطيع جدولة الانضمام الى مكالمات الفيديو بسهولة شديدة, حيث أنه برنامج رائع يغنيك عن كافة برامج المحادثات الأخرى .
  •  يدعم الهواتف الضعيفة وتستطيع تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي google play, كما تستطيع تنزيل البرنامج للكمبيوتر الذي يدعم العديد من المميزات .

2- برنامج Google Meet للمكالمات

شركة جوجل من الشركات الكبرى في كل جوانب التكنولوجيا, وبالطبع الشركة أصدرت لنا تطبيقات لا يمكن الاستغناء عنها لأنها تقدم خدمات رائعة, من ضمن تلك التطبيقات تطبيق google meet الذي يعد واحداً من أبرز برامج مكالمات الفيديو للعام الحالي, وذلك بفضل المميزات و الخدمات التي يقدمها للمستخدمين .

حيث أن التطبيق يتيح لك إجراء مكالمة فيديو مع أكثر من 30 شخص في وقت واحد, كما يتيح لك التقاط الصور و تصوير النقاط الهامة في محاضرات الفيديو, بالإضافة الى ذلك تستطيع يتيح لك مجموعة من التأثيرات الرائعة التى تستطيع تجربتها أثناء التحدث مع الآخرين في مكالمات الفيديو, ويمكنك تحميل برنامج المكالمات المرئية جوجل ميت بسهولة من المتجر مجانًأ .

3- تطبيق دردشة مايكروسوفت Microsoft Teams

Microsoft Teams chat من أفضل برامج مكالمات الفيديو التى تم إصدارها مؤخراً, حيث يعد هذا البرنامج المتكامل من أكثر برامج الدردشة استخداماً في المؤسسات التعليمية و مواقع الدورات التدريبية, وذلك بفضل ما به من مزايا رائعة .

مميزات برنامج teams chat 

  •  من البرامج الرائعة التى تتيح للمستخدمين خدمة إجراء المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو بدون رسوم على الإنترنت .
  •  تطبيق مايكروسوفت شات يتيح لمستخدمي الهواتف التعليق على مكالمات الفيديو بشكل مباشر في صندوق للمحادثة .
  •  تستطيع تحميل التطبيق بشكل مجاني على الكمبيوتر وتستطيع استخدام برنامج مكالمات الفيديو على الايفون بطريقة مجانية أيضاً .

4- تطبيق فايبر Viber لإجراء مكالمات الفيديو

برنامج متكامل من أشهر برامج مكالمات الفيديو حول العالم, حيث تم تنزيله أكثر من مليار مرة, وبالطبع الرقم له دلالة على تفوق البرنامج على برامج محادثات الفيديو الاخرى, كما أن التطبيق يفرض قيود كثيرة لحماية المحادثة الخاصة بك ويعد الأكثر اماناً في الوقت الحالي في إجراء المحادثات .

بالإضافة الى ذلك يتيح لك تطبيق مكالمات الفيديو فايبر إنشاء مجتمعات و قنوات بث مباشر, كما يمكنك استخدام المحادثات النصية للتعبير أثناء تواجدك في البث المباشر, ولذلك يعتبر أحد افضل برامج الهواتف الذكية في الفترة الأخيرة, وذلك بفضل الخدمات الرائعة التى يقدمها للمستخدمين حاليا .

5- برنامج  skype للمحادثات المرئية

سكايب برنامج عالي الجودة من البرامج الرائعة في الوقت الحالي, وذلك لأنه يقدم للمستخدم جميع الخدمات التى يحتاج إليها عند إجراء مكالمات الفيديو, بالإضافة الى ذلك يتفوق على برامج المحادثات الأخرى في العديد من الجوانب, ولذلك يعد من البرامج المجانية الرائعة للأندرويد في المكالمات الجماعية .

مزايا برنامج skype

  •  skype للموبايل به الكثير من المميزات, حيث أنه يتيح للمستخدم تسجيل المكالمات بنقرة زر للرجوع لها في أي وقت .
  •  يتيح لك التحدث مع عدد كبير من الأشخاص يصل الى 50 شخص في مكالمة الفيديو, كما يتيح لك عمل محاضرات تجمع عدد كبير من الطلاب .
  •  من أقوى برامج مكالمات الفيديو من حيث السرعة و الكفاءة وعدم الانقطاع حتى وان كانت سرعة الانترنت لديك ضعيفة .

6- برنامج Signal 

من أهم برامج مكالمات الفيديو التي يمكنك البدء في استخدامها الآن, على الرغم من حداثته, إلا أنه يقدم خدمات رائعة سواء في مكالمات الفيديو حتى في المكالمات الصوتية, حيث تستطيع إجراء مكالمات في الأوقات التي تفضلها مجانا بسهولة شديدة .

يعمل التطبيق بكفاءة كبيرة ومتاح للكمبيوتر, ويتيح لك إرسال رسائل نصية, كما أنه يتيح إجراء مكالمات الفيديو والدردشة بالصوت والصورة بجودة فائقة, وبالطبع هو من البرامج الرائعة التى تحافظ على خصوصيتك أثناء المراسلة, ولذلك تم تصنيف البرنامج المجاني ضمن أفضل برامج التحدث بالفيديو لعام 2023 .

7- برنامج تيليجرام telegram

إذا كنت تبحث عن تطبيق متكامل وممتاز من جميع الجوانب, إليك برنامج telegram الذي يغنيك عن الكثير من برامج التواصل الاجتماعي, حيث يعد من أقوى البرامج التى توفر مكالمات الفيديو بشكل مجاني, كما أنه يوفر المكالمات الصوتية و المراسلة الفورية عبر الرسائل بدون رسوم .

مميزات تطبيق دردشة الفيديو telegram

  •  من أفضل تطبيقات الجوال وأكثرها فائدة, وذلك بفضل القنوات الرائعة التى توجد عليها بالإضافة الى ذلك يعمل بكفاءة على كافة الجوالات الضعيفة .
  •  من أقوى البرامج التى تتيح خدمة المكالمات عبر الإنترنت سواء كانت فيديو او صوت او حتى محادثات نصية .
  •  يتيح لك أدوات رائعة تستطيع الاعتماد عليها لإجراء مكالمة فيديو بدون انقطاع ويتفوق على كافة برامج مكالمات الفيديو التي تم ذكرها في موضوعنا .

في هذه المقالة استعرضنا معكم أفضل برامج مكالمات الفيديو في سنة 2023, تستطيع اختيار البرنامج المناسب لك من القائمة, وفي النهاية نسألكم الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم .

 

Visited 8 times, 1 visit(s) today