آردوينو أونو Arduino

Arduino Uno، الذي تم تطويره بواسطة Arduino.cc، عبارة عن لوحة تحكم دقيقة تعتمد على وحدة التحكم الدقيقة Microchip ATmega328P. تتميز اللوحة بـ 14 منفذ إدخال/إخراج رقمي، مع 6 منافذ قادرة على إخراج PWM، و6 منافذ إدخال/إخراج تناظرية، مما يسهل الاتصال متعدد الاستخدامات. يتم تسهيل البرمجة من خلال Arduino IDE باستخدام كابل USB من النوع B. يمكن ربط منافذ الإدخال/الإخراج الرقمية والتناظرية الخاصة باللوحة بلوحات التوسيع (الدروع) والدوائر الأخرى. تتضمن خيارات الطاقة USB أو بطارية خارجية 9 فولت، وتقبل الفولتية بين 7 و20 فولت. يتم توزيع التصميم المرجعي للأجهزة بموجب ترخيص Creative Commons Attribution Share-Alike 2.5، الذي يمكن الوصول إليه على موقع Arduino الإلكتروني، إلى جانب ملفات التخطيط والإنتاج لإصدارات أجهزة محددة.

يشير مصطلح “uno” الذي يعني “واحد” باللغة الإيطالية إلى الإصدار الافتتاحي لبرنامج Arduino. لوحة Uno هي الأولى في سلسلة لوحات Arduino المستندة إلى USB، والتي تتميز بـ ATmega328 المبرمج مسبقًا مع أداة تحميل التشغيل لتحميل التعليمات البرمجية بسهولة دون الحاجة إلى مبرمج أجهزة خارجية.

في الاتصالات، يستخدم Uno بروتوكول STK500 الأصلي، ويميز نفسه عن اللوحات السابقة عن طريق تجنب شريحة برنامج تشغيل USB إلى تسلسلي FTDI. بدلاً من ذلك، فإنه يستخدم Atmega16U2 المبرمج (Atmega8U2 حتى الإصدار R2) كمحول USB إلى تسلسلي.

Visited 1 times, 1 visit(s) today